اعلان

ابن حلمي طولان أبرز المحبوسين.. محطات هامة في "جريمة الفيرمونت" بعد إخلاء سبيل متهم

جريمة الفيرمونت- تعبيرية
جريمة الفيرمونت- تعبيرية

أمرت النيابة العامة، اليوم الإثنين، بإخلاء سبيل أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ" جريمة الفيرمونت"، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

أشار طارق العوضي، المحامي، عضو هيئة الدفاع عن نازلي كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، إلى أنه بلغ عدد المخلى سبيلهم على ذمة التحقيقات، أربعة متهمين، بينهم ابنة العمروسي، وانتهاءً بالمتهم الذي جرى إخلاء سبيله اليوم الإثنين.

أضاف "العوضي" في تصريح لـ" أهل مصر أن باقي المتهمين المحبوسين على ذمة القضية يبلغ نحو أربعة متهمين، أبرزهم أحمد حلمي عزت طولان، يتم تجديد حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات لحين تصرف النيابة العامة في القضية.

في أواخر يوليو الماضي، تصدر وسم "جريمة فيرمونت" مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تداول ناشطون الحديث عن واقعة اغتصاب فتاة من قبل مجموعة بعد حفل راقص داخل الفندق الشهير، لتنقلب الدنيا رأسا على عقب في الأوساط الحقوقية، بعدما أفادت الروايات والتسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد انتماء الشباب- التي تحوم حولهم الشبهات والشكوك - لعائلات ثرية، واستدراجهم للفتاة خلال حفل في فندق "فيرمونت نايل سيتي" إلى غرفة بالفندق بعد أن وضعوا في مشروبها مخدرا، ثم تناوبوا اغتصابها وصوروا الواقعة، فيما قال آخرون أن تلك الفتاة لم تكن الوحيدة، ولكنهم 6 فتيات على الأقل، وقعوا ضحايا لهؤلاء المتهمين.

وقال بيان صادر عن النائب العام، إن عددا من الشهود في القضية المعروفة إعلاميا بـ "جريمة فيرمونت"، تلقوا تهديدات من قبل المتهمين بغرض إثنائهم عن الإدلاء بشهاداتهم إلى النيابة العامة أو تقديمهم مقاطع فيديو تبرز إدانة المتهمين في الوقائع المنسوبة إليهم.

بتاريخ 24 من فبراير الماضي، أكد النائب العام، أن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في واقعة التعدي على فتاة بفندق "فيرمونت نايل سيتي"، أسفرت عن‏ تواتر مشاهدة الكثير مقطعًا لتصوير واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي خلال عام 2014، وتلقي بعض ممن شاهدوه أو علموا بتفصيلاته -وكانوا على صلة بالمتهمين أو المجني عليها- تهديدات لإثنائهم عن الإدلاء بأقوالهم إلى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.

ولفتت التحقيقات إلى قيام أحد الأشخاص بحوزته مقطع فيديو لتصوير واقعة التعدي على فتاة داخل الفندق خلال عام 2014، إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، تحت إسم مستعار، وأرسل عبره صورا التقطها من المقطع إلى بعض الشهود، ثم أغلق الحساب خشية البطش به، وقدم الشهود تلك الصور إلى النيابة العامة.

وذكرت النيابة في بيان رسمي، أن توافر هذا المقطع سيكون من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة.

ودعا النائب العام كافة المواطنين إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة بتقديم هذا المقطع - حال العثور عليه - إلى النيابة العامة، إما بصورة مباشرة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني: [email protected] المكفول بالحماية الفنية اللازمة، وأكدت على ضمان سرية بيانات الشهود ومقدمي هذه الأدلة وحمايتهم إعمالًا لأحكام الدستور والقانون، وشدد البيان الرسمي من النيابة العامة على ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثمَّ إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة.

مطلع يناير الماضي، أصدرت النيابة العامة قرارا بإخلاء سبيل نازلي كريم، ابنة الفنانة نهى العمرسي، على ذمة التحقيقات وأكد محاميها طارق العوضي أن موكلته تم استغلالها بكافة أشكال الاستغلال الجسدي والمادي والنفسي من قبل طليقها الهارب عمرو الكومي، وهو ما نجح في إثباته بالمستندات الرسمية.

أضاف محامي "نازلي" أنه قدم للنائب العام تسجيلات صوتيه لطليق موكلته الهارب، يثبت فيها استغلالها لها في الوقائع التي كانت منسوبة إليها، كما قدم للنيابة العامة التقرير الطبي الذي أعده الطبيب النفسي نبيل القط، والذي يثبت معاناتها من أمراض نفسية.

وعقب صدور قرار بحبس "نازلي"، كتبت الفنانة نهى العمروسي على صفحتها بفيس بوك، قائلة "الست ساعات جوزها بيرغمها إنها تعمل حاجات مش عايزاها ولا راضية عنها، لكن بتعملها غصب عنها عشان ترضي جوزها خصوصا لو كانت بتحبها وبتثق ثقة عمياء فيه، وسنها صغير ومش فاهمة الدنيا".

وقالت العمروسي: "غطوا لحم بنتي ومتظلموهاش دي بنت يتيمة من طفولتها استفرد بيها واحد كان مدبر لها شر، عشان كدا كان بيقصد يصورها بعلمها ومن غير علمها إتقوا الله".

واستخدمت وزارة الداخلية حقها في ملاحقة المتهمين لديها الهاربين خارج أراضيها، من خلال الإنتربول الدولي، إذ وضعت السلطات المصرية ثلاثة متهمين في القضية على قوائم النشرة الحمراء وخاطبت الإنتربول الدولي لسرعة القبض عليهم، وبالفعل استجوبت النيابة العامة، المتهمين الثلاثة: أحمد حلمي عزت طولان، 32 سنة، وعمرو حسين محمود إسماعيل، 30 سنة، وشقيقه خالد حسين، 33 سنة، في واقعة اغتصاب فتاة داخل فندق فيرمونت عام 2014، عقب وصولهم أواخر سبتمبر الماضي، على متن طائرة قادمة من لبنان برفقة مأمورية من الانتربول الدولي، بعد القبض عليهم فى بلدة "فتقا" اللبنانية.

وواجهت النيابة العامة المتهمين بالمقاطع المصورة للجريمة، كما واجهتهم بأقوال المجني عليها التي تم الاعتداء عليها لأكثر من مرة من قبل المتهمين، وحققت النيابة العامة مع المتهمين حول كيفية وقوع الجريمة ودور كل منهم في القضية كما تم سؤالهم عن طريقة هروبهم إلى لبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم