اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة محمود عزت القيادي الإخواني الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة محمود عزت القيادي في جماعة الإخوان.

وتنظر الدائرة الثانية إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح داود، ومحمد عمار، اليوم الخميس، الحكم فى إعادة إجراءات محاكمة القيادي محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد غيابيًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'أحداث مكتب الإرشاد'.

وكنت قد أحالت نيابة قيادات الإخوان إلى المحاكمة، تحت رئاسة المستشار طارق أبوزيد المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة.

وأسندت النيابة لعزت الاشتراك مع باقي المتهمين من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي في ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بواسطة الغير والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ومواجهة المتظاهرين في ثورة 30 يونيو المطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ«حرق كنيسة كفر حكيم»

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة إجراءات محاكمة متهم، على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«حرق كنيسة كفر حكيم»، لجلسة 8 أبريل الجارى لتعذر إحضار المتهم من محبسه.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت تورط المتهمين بحريق «كنيسة كفر حكيم» بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، إضافة إلى إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل