اعلان

نشرة حوادث "أهل مصر".. الداخلية تكشف لغز أبرز جرائم "فيسبوك"

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

شهد الأسبوع الماضي، عدة جرائم فى ضواحي القاهرة، شغلت الرأي العام والمجتمع، وأثار بعضها الحنق والغضب بما شملته من تحرش جسدي بأطفال، كان آخرها واقعة الطفلة "ريماس" و"طفلة الجيزة".

ونرصد فى هذا التقرير، جهود النيابة العامة خلال الأسبوع الماضي، فى كشف لغز أبرز مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرش شخص بسيدة داخل أتوبيس في الهرم

تمكنت مباحث الجيزة، من القبض على المتهم بالتحرش بسيدة داخل أتوبيس نقل عام في شارع الأهرام بمنطقة الجيزة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة داخل أتوبيس نقل عام، تقوم بتصوير أحد الأشخاص يقوم بأفعال منافية للآداب العامة، أثناء جلوسه بالقرب منها.

كشف مصدر أمني أنه تم فحص فيديو التحرش المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر فيه شاب داخل أتوبيس نقل عام بشارع الهرم يتحرش جنسيا بإحدى السيدات، للتأكد من صحته والكشف عن هوية المتهم بالتحرش.

وكشف الفيديو قيام المجني بفتح "سوستة بنطلونه"، أمام السيدة ثم ممارسة أفعال جنسية تخدش الحياء العام، فاستغاثت المجني عليها بالركاب وأخبرتهم بتصرفاته، فقاموا بإجباره على النزول من الأتوبيس في منتصف الطريق، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية مرتكب الواقعة والقبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الحادث حال استقلاله أتوبيس من محطة مشعل متجهة إلى ميدان الجيزة.

واستمعت الأجهزة الأمنية إلى أقوال شهود عيان وسائق الأتوبيس ،الذي أيد ما جاء في أقوال المجني عليها والتحريات وتم تحديد هوية المتهم وتبين أنه يعمل موظفا ومقيما في منطقة الأهرام، وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم بمحل إقامته، وبمناقشته ومواجهته بفيديو التحرش اعترف بارتكاب الواقعة.

القبض على متحرش قطار الصعيد

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية، على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم ببعض الحركات المنافية للآداب العامة، بأحد قطارات الصعيد أمام بعض الفتيات.

وأوضحت تحريات وجمع المعلومات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكن الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الشخص المُشار إليه بمقطع الفيديو عبر التواصل الاجتماعي، واتضح أنه عامل بإحدى الجامعات مقيم في محافظة قنا.

عقب تقنين الإجراءات، تم القبض عليه وبمواجهته أمام جهات التحقيق عن واقعة التحرش في قطار الصعيد، اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الفنية تفحص الفيديو وكاميرات المراقبة الموجودة في عدد من المحطات، للتعرف على هوية الشاب المتهم بالتحرش.

وأوضح المصدر، أن الشاب الذي ظهر في الفيديو، في بداية الثلاثينيات من عمره، وبالفعل مارس فعلا فاضحا، وهو ينظر إلى الفتاة التي تجلس أمامه، والتي صورته بالمحمول الخاص بها، ثم غادرت عربة القطار إلى عربة أخرى، دون أن تعرف المحطة التي استقل منها المتهم القطار، أو الأخرى التي نزل بها.

القبض على متحرش المترو

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن مقطع فيديو، يظهر خلاله أحد الأشخاص، يقوم ببعض الحركات المنافية للآداب، داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، في محاولة التحرش بإحدى الفتيات.

وورود بلاغ لقسم شرطة، من عاملة بمول تجاري بمنطقة الشروق بالقاهرة، بصحبتها خطيبها موظف بشركة للتسويق العقارى مقيم بالجيزة، وقررت الأولى أنه حال استقلال قطار المترو، من محطة البحوث اتجاه محطة عدلى منصور، وحال مرور القطار بمحطة قباء، دائرة قسم شرطة النزهة، تلاحظ لها استقلال أحد الأشخاص للقطار، والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات المنافية للآداب، فقامت بتصويره باستخدام هاتفها المحمول، وإرسال مقاطع الفيديو لخطيبها، الذي قام بنشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه بائع بمحل لحوم مجمدة مقيم بالقاهرة، ولديه شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسي، وبمواجهته قرر أنه كان يقوم بتعديل ملابسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة