المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الجنح تصدر حكمها اليوم على تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد

أهل مصر
تامر أمين
تامر أمين

تصدر محكمة جنح مدينة نصر، غد الإثنين، حكمها على الإعلامي تامر أمين، بسبب تصريحاته عن أهالي الصعيد والريف، في البرنامج الذي يقدمه على شاشة قناة النهار، قبل صدور قرار إيقافه من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

طالب مقيم الدعوى، المحامي أشرف ناجي، في الدعوى المباشرة بمعاقبة تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، بالإضافة لقيامه بنشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد، على خلفية تداوله لموضوع أزمة الزيادة السكانية في إحدى حلقات برنامجه على قناة النهار، قال فيها "أهل الصعيد والريف بيشغلوا عيالهم وبناتهم خدامات"، غير أنه قدم اعتذارا في وقت لاحق.

عاصفة من الغضب والاحتجاجات اجتاحت رواد السوشيال ميديا، بسبب التصريحات التي أطلقها المذيع تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، والتي أساء فيها لأهالي الصعيد في سياق حديثه عن مسألة تنظيم النسل، وذلك لأن مثل تلك التصريحات لم تكن الأولى التي اعتذر عنها.

قررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه، مؤكدة على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر من قبل إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.

عاجل
عاجل
الطقس غدا وخلال 72 ساعة.. غيوم نسبي والحرارة تصل ذروتها على هذه المناطق