اعلان

بعد تجسيده في الاختيار 2.. كيف وصل قتلة اللواء نبيل فراج إلى حبل المشنقة؟

اللواء الشهيد نبيل فراج
اللواء الشهيد نبيل فراج

جسدت الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 2»، مشاهد من اقتحام قوات الأمن لمدينة كرداسة وتطهيرها من الإرهابيين الذين اتخذوها وكرا لممارسة أفعالهم الإرهابية، وأثار مشهد استشهاد اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، عاطفة المصريين وبخاصة زملاء وتلاميذ اللواء الشهيد.

تستعرض "أهل مصر" عبر السطور التالية، رحلة القصاص من قتلة الشهيد اللواء نبيل فراج.

بعد استشهاد اللواء نبيل فراج، عكفت الأجهزة الأمنية على تتبع خطوط سير أشهر المتهمين خلال الأحداث، وبالفعل تم تحديد هوية 23 متهما، أحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة كرداسة، أثناء اقتحام قوات الأمن لمعاقل الإرهابيين بالمنطقة، وكذلك اتهامهم أيضا بتكوين تنظيم إرهابي لقتل رجال الشرطة والجيش.

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، في سبتمبر من عام 2015 بإعدام 7 منهم، وطعن المتهمون على الحكم الصادر بحقهم، أيدت محكمة النقض في يناير 2018، الأحكام الصادرة الصادرة بحق كل من محمد سعيد فرج محمد عبدالسميع حميدة، وصلاح فتحي النحاس، ومصطفى محمد حمزاوي، ومعاقبة 10 متهمين بالسجن المؤبد، وبراءة متهم واحد، لتصبح الأحكام نهائية وباتة.

وفي صبيحة يوم 13 فبراير 2019، نفذّت مصلحة السجون، حكم الإعدام شنقا بحق المتهمين، داخل سجن استئناف القاهرة.

أسندت النيابة إلى المتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

استشهد اللواء نبيل فراج متأثرًا بإصابته بطلق نارى خلال عملية تطهير منطقة كرداسة من البؤر الإرهابية، ودارت اشتباكات بين 4 مروحيات تابعة للقوات المسلحة وقوات الأمن من ناحية، وإرهابيين يحتمون بإحدى المدارس بمنطقة كرداسة، وتبادل عناصر خارجة عن القانون إطلاق النيران مع رجال المأمورية الأمنية.

عُرف عن اللواء الشهيد نبيل فراج أنه كان محبوباً وسط زملائه ومن تعاملوا معه، فضلاً عن شدة ارتباط أسرته به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً