اعلان

والدة شهيد مذبحة كرداسة بعد تنفيذ الإعدام في المتهمين: "دمه مارحش هدر"

الشهيد  هشام شتا
الشهيد هشام شتا

جلست في غرفتها واحتضنت بين ذراعيها صورته، وخلفها صورة أخرى له، وبلسان الرضا قالت: 'الحمد لله، بعد سبع سنين ونص حسرة وألم ووجع القضاء العادل جاب حق ولادنا'.

عبرت والدة الشهيد هشام شتا عن فرحتها بخبر تنفيذ حكم الإعدام في قتلة ضباط مركز شرطة كرداسة، الذي نفذته مصلحة السجون صباح أمس، معلقة: 'مبسوطة قوي لما بلغوني كنت مش مصدقة، سجدت لربنا شكر وحمد، وبيتنا كان كله سواد اليوم برجوع حق هشام ظهرت فيه الفرحة، والصبح هزوره في قبره وأفرحه وأقوله نام وارتاح دمك مارحش هدر'.

وأما والد الشهيد جمال شتا، في حديثه لـ 'أهل مصر'، أخذ يردد 'الحمد لله، حق هشام رجع ، مصر لم تنسى أولادها ، ثقتنا في الله وقضاء مصر الشامخ لم تهتز يوما'.

يذكر أن الرائد هشام شتا معاون مباحث مركز شرطة كرداسة، كان أحد شهداء مذبحة كرداسة التي نفذتها عناصر إرهابية هاجمت المركز يوم 14 أغسطس 2013 بالأسلحة وقذائف 'الأر بي جيه'، ما أسفر عن استشهاده وعدد من زملائه الضباط بالمركز .

الشهيد  هشام شتا

ونفذت مصلحة السجون، أمس الاثنين، أحكام الإعدام الصادرة بحق 9 من المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام، في قضية 'مجزرة كرداسة'، وذلك نظير الاتهامات المنسوبة إليهم باقتحام مركز الشرطة والتمثيل بجثث ضباطه وأفراده.

وفي 2 سبتمبر 2014 قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، إحالة أوراق 188 متهما في أحداث كرداسة، لفضيلة المفتى، حتى تقدم المتهمون بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، وقررت المحكمة إلغاء الحكم الصادر بحقهم، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة المستشار محمد شيرين فهمي.

قبل الحكم الصادر من محكمة الجنايات في يوليو 2017 كان رأي مفتي الجمهورية مؤيدًا للمحكمة في إعدام المتهمين الـ20 إذ يوجب القانون أخذ الرأي الشرعي من المفتي في حالة الحكم بالإعدام.

بتاريخ 24 من سبتمبر 2018، رفضت محكمة النقض، طعن المحكوم عليهم في قضية مذبحة كرداسة، وأيدت الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدام 20 متهما، والسجن المؤبد لـ 80 آخرين والسجن المشدد 15 سنة بحق 34 آخرين .

WhatsApp
Telegram