اعلان

قبل عرضه بالاختيار2.. فيديو تصوير مشهد تفجير إرهابي الدرب الأحمر

شهداء الدرب الأحمر
شهداء الدرب الأحمر

حصل 'أهل مصر' على مقطع فيديو لمشهد تصوير تفجير الدرب الأحمر، الذي يعرض ضمن حلقة مسلسل الإختيار 2 .

ظهر في المشهد شخصيات ضباط الأمن الوطني رامي هلال وأميني الشرطة محمود أبو زيد ، محمد خالد ، والذين استشهدوا لحظة الإمساك بإرهابي الدرب الأحمر جراء تفجير حزام ناسف كان يرتديه قام بالضغط عليه فور الامساك به ، كما يظهر بالمشهد مرور السيدة حلاوتهم زينهم التي كتب الله لها السلامة والتي تصادف مرورها لحظة التفجير .

كانت ' أهل مصر ' قد انفرت بنشر أول صور من داخل شقة إنتحاري الدرب الأحمر ' الحسن عبدالله ' ، صاحب تفجير منطقة االكحكيين ، ورصدت عددا من الكتب الخاصة بالفكر التكفيري لحسن البنا ، وأيات قرأنية معلقة على الجدران ، وعبوات من الكبريت كبيرة الحجم ، و كميات من الرمال المعبأة داخل أكياس ، وشكاير الآسمنت ، والأسلاك الكهريائية وعددمن المواسير ومفاتيح الكهرباء .

حملت الآيات القرانية التي علقها الإرهابي الحسن عبد الله ' ألا ان نصر الله قريب ' اللهم نصرك الذي وعدت '

وتجولت' أهل مصر ' بشار ع الدرديري ورصدت أثار للدماء المتناثرة على الحيطان بموقع التفجير ، وأثار تدمير وإنهيار لواجهات المنازل والمحال التجارية ، بعض مقتنيات الإنتحاري التي كانت بحوزته التفجير من نظارة سوداء مهشمة ومتراكم عليها الغبار وبجوارها دراجته البخارية التي كان يستخدمها في تنقلاته ، وينوي إستقلالها قبل أن يقترب منه رجال الأمن والقبض عليه

ولازالت ' أهل مصر ''في شوارع ضيقة تتفرع منها بعض الحواري والأزقة على يمين ويسار منطقة الكحكيين، موقع حادث تفجير انتحاري الدرب الأحمر، الذي وقع بـ١١ شارع الدرديري، وبين هذه الأبنية القديمة والأثرية قطنت أسرة السيدة حلاوتهم، الناجية من التفجير

من داخل منزلها تحدثنا لزوجها ، قال كابتن عادل الشربيني ، زوج السيدة حلاوتهم: زوجتي نزلت تجيب احتياجات البيت من الفرن، ولشراء بعض الأشياء من جهاز بنتي العروسة اللي مخطوبة.. وعرفت بالواقعة من جيراني في الدور الثاني قالولي الحقوا حلاوتهم بتموت وبتقلوكم خلو بالكم من العيال'.

يواصل : طلعت أجري وشوفت منظر بشع اشلاء ودم وايدين متقطعة ، ولقيت حلاوتهم على جنب وكلها غبار وجروح وإصابات في كل مكان بجسمها وطرحة رأسها كانت مخبية وشها ولكن عرفتها من لبسها، وخدتها بمساعدة الجيران لمستشفى الحسين، عملنا ١٥ أشعة وعرفنا أن في شظايا من الخلف وكسور بالرجل.. وهي بتصرخ وبتقول مش حاسة برجلي اليمين'.

ويوضح: هي ربة منزل أجرت بعض العمليات بالقلب، وهي كل حياتنا أنا وأولادها وبنتها العروسة اللي فرحها قرب، وأنا كنت أعمل بمجال كرة القدم بالإضافة إلى عملي بكتابة اليفط الإعلانية، والحمد لله ربنا ساترها معانا وكملها معانا بالستر في نجاتها من التفجير'.

وأضاف كابتن عادل زوج السيدة حلاوتهم: 'الشاب الانتحاري من المنطقة وحسبي الله ونعم الوكيل اتخمينا فيه، ولكن الله لطف بنا لأن زوجتي على قيد الحياة رغم التفجير الضخم، والفضل يرجع لأمين الشرطة محمود أبو اليزيد فهو على خلق ومعروف لينا'.

وفي إصرار وصمود أمام الإرهاب والإرهابين ، قال : 'الحادث ده ولا يهز فينا شعرة وهانفضل نكافح الإرهاب مع الجيش والشرطة'

وقالت ابنتها الكبرى 'شيرين 'إن 'أمي في المستشفى وفي حالة حرجة، ولديها كسر في الرجل اليمين، ولديها جروح سطحية وكدمات في جسدها'.

وتابعت : «شوفتها بعد الانفجار بدقيقة، بعد اتصال من جيراني، ومازالت تشعر بالخوف والفزع من آثار الحادث، وتعيش في رعب، كانت بتجيب حاجات لينا، وراجعة متأخر، وحظها إنها شاهدت لحظة الانفجار.

.ووصفت شيرين حالة والدتها لحظة الانفجار قائلة: 'لقيتها مرمية جنب الحيطة، وريحتها شياط ووشها معفر مش باين ملامحها ووجهها كان كله تراب ومحروقا'.

وكانت السيدة حلاوتهم زينهم إبراهيم، ضحية حادث الدرب الأحمر الإرهابي الذي وقع منذ عامين، قصت كواليس لحظات الرعب التي عاشتها، بعد مصادفة سيرها بجوار الإرهابي الذي فجر نفسه بالقرب منها بمنطقة الدرب الأحمر، قائلة: «كنت ماشية عادي في الشارع، فجأة لقيت الدنيا اسودت»، مضيفة أنَّها اعتقدت في البداية أنَّه انفجار لأنبوبة غاز، بحسب لما سمعته من رواية المحيطين بها في ذلك الوقت، قبل فقدانها الوعي.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا ، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.

وذكرت الوزارة في البيان: 'في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد ضابط من الأمن الوطني برتبة مقدم، وأمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام'.

شهداء الدرب الأحمر

السيدة حلاوتهم زينهم

أهل مصر مع السيدة حلاوتهم زينهم عقب خروجها من المستشفى

حلاوتهم زينهم عقب خروجها من المستفيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب