اعلان

بعد عرضه في الاختيار 2.. حكاية تفجير مسجد الروضة واستشهاد 250 مُصليًا في حادث أبكى المصريين

تفجير مسجد الروضة
تفجير مسجد الروضة

عرضت حلقات مسلسل الاختيار 2، مشاهد من أحداث الهجوم الإرهابي الذي استهدف 'مسجد الروضة' في بئر العبد، والذي نتج عنه استشهاد نحو 250 مصليا، وإصابة قرابة 100 آخرين.

تفجير مسجد الروضة يعيد إلى أذهان الجميع مشاهد أبكت الجميع، ليثبت الحادث الإرهابي الخسيس أن الإرهاب لا علاقة له بأي دين، وأن الإرهاب الأسود لا يفرق بين أحد.

بتاريخ الجمعة 24 نوفمبر 2017، وقع الحادث الإرهابي بمسجد الروضة، بعدما استهدف الإرهاب الأسود عشرات المصلين، أثناء الصلاة، في مشاهد مأسوية موجعة، نتج عنها وقوع ضحايا ومصابين داخل المسجد.

مسجد الروضة

يعتبر هذا الهجوم الإرهابي من أكثر الحوادث الدموية التي نفذتها جماعات تكفيرية بشمال سيناء لاستهداف المدنين العُزل، أعقبه إعلان الدولة الحداد لمدة ثلاثة أيام، وأدانته كافة الأجهزة والهيئات، وبعثت العديد من دول العالم ببرقيات تنديد بالحادث، في إطار تضامنها مع الدولة في حربها ضد الإرهاب.

أصدرت النيابة العامة بيانًا عن الحادث وقت وقوعه، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم 'داعش'، فيما كان بعضهم ملثمًا.

مسجد الروضة

أفاد شهود عيان بقرية الروضة بشمال سيناء، بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة، الكائن في قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد في أثناء أداء صلاة الجمعة.

وتسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد، قبل أن يضرم الأرهابيون النار في سيارات الأهالي ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، ودلت التحقيقات التي جرت في الحادث أنه تم تفجير العبوات الناسفة عبر جهاز تحكم عن بعد، حيث تم استخدام مواد شديدة الانفجار، مشيرين إلى أن مجموعة الإرهابيين هربوا بسياراتهم فور ارتكاب الحادث.

مسجد الروضة

كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.​​​​​​​​​​

وكلف النائب العام فريقا موسعا من أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة أمن الدولة العليا، بالانتقال الفوري إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث، فيما جرى نقل جثامين القتلى إلى أقرب مستشفى، وكلف النائب العام بندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم، والانتقال إلى المستشفيات التي يرقد المصابون بها، للاستماع إلى شهاداتهم حول الحادث.

مسجد الروضة

إبان وقوع الحادث، صّدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على صرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب من ضحايا حادث مسجد الروضة، وتم اعتماد إجمالي المبالغ المالية بواقع 70 مليون جنيه من وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر