اعلان
اعلان

«بكاء واستعطاف وتهديد بالطرد».. كواليس جلسة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم بقضية «الإتجار بالبشر»

مودة الادهم- أرشيفية
مودة الادهم- أرشيفية

تفاصيل كثيرة وكواليس هامة حفلت بها جلسة محاكمة فتاتي "التيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين في قضية "الاتجار بالبشر"، على خلفية اتهامهم باستغلال أطفال من الجنسين في صناعة الفيديوهات لجلب مزيد من المشاهدات.

بدأت المحكمة الجلسة بفض أحراز القضية، وعرضت عدد من الفيديوهات الخاصة بحنين حسام ومودة الأدهم، وشملت الفيديوهات عدد من فيديوهات تخصهما على تطبيق "تيك توك"، كما عرضت المحكمة محادثة بين المتهمة مودة الأدهم وآخر يحمل الجنسية العربية، كما عرضت المحكمة فيديو يخص مودة الأدهم، فأنكرت ما جاء بالفيديو.

وفي خلال عرض اللجنة الفنية للفيديوهات، أنكرت مودة الأدهم التهم المنسوبة إليها وعلقت "مش أنا اللي في الفيديو، والله ما استغليت الأطفال ومش ممكن أستغل الأطفال دي أبدًا"، ودخلت في نوبة من البكاء داخل القفص.

عرضت المحكمة فيديو ظهرت فيه "مودة" وهي ترقص، فقاطعت الأخيرة المحكمة قائلة: "عايزة أتكلم وأوضح لحضرتك حاجة مهمة"، وهو ما رفضه القاضي وتدخل محذرا إياها قائلاً "لو مسكتيش هطردك برة القاعة"، فالتزمت مودة الأدهم بالصمت.

دفع محامى مودة الأدهم، ببطلان التحقيقات وكيدية الاتهام، وخلو القضية من مظاهر جريمة الاتجار فى البشر، وقال للقاضي "يا ريس في أكتر من اللي عملته مودة بيتذاع في التلفزيون"، وتابع المحامي "مسلسلات رمضان كان فيها مشاهد كتيرة، وكمان في اعلانات استخدمت الأطفال"، مطالبا ببراءتها قائلاً: "انظروا إليها بعين الرأفة والإحسان".

دخلت مودة في انهيار من جديد داخل القفص، بعد عرض الفيديوهات الخاصة بها، وأنكرت التهم المنسوبة إليها، ووجهت حديثها إلى القاضي، "اعتبرني زي بنتك"، فطالبها رئيس المحكمة بالصمت، "في دفاع هيتكلم بالنيابة عنك".

في ختام الجلسة قررت المحكمة حجز القضية لجلسة 20 من يونيو المقبل، للنطق بالحكم.

باشرت النيابة العامة التحقيقات في القضية التي حملت رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، واستمعت لشهادة نحو 10 من شهود إثبات، بينهم ضابطين ومسؤول بالبنك المركزي، وانتهت بعدها لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

كشفت التحقيقات اعتراف تفصيلي أدلت به المتهمة مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، وأفادت تحريات رجال المباحث أن باقي المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع "حنين ومودة" في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

فيما كشف المسؤول بالبنك المركزي، خلال الإدلاء بأقواله أمام المحقق أنه ومن خلال الكشف عن سرية حسابات المتهمة مودة الأدهم، تبين أنها تلقت تحويلات مالية من أشخاص في إسرائيل وقطر وتركيا والإمارات والسعودية، من خلال شركة ويسترن يونيون، وبالدولار الأمريكي، وبلغت قيمة هذه التحويلات بالجنيه المصري 423 ألف جنيه و304 جنيهات، وأكد الشاهد أن دخول إجمالي الأموال التي أودعتها المتهمة في البنوك قُدرت بـ مليون و758 ألف جنيه، مشيرا إلى عدم تناسب ذلك مع مصدر دخلها وطبيعة نشاطها الذي أقرت به أثناء فتح الحساب الخاص بها، من كونها طالبة جامعية تعمل في شركة تسويق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو