اعلان

سماع أقوال «عائشة الشاطر» مُجددا في قضية «تمويل أسر المحبوسين».. ومصدر: إحالتها للجنايات قريبًا (خاص)

عائشة خيرت الشاطر- أرشيفية
عائشة خيرت الشاطر- أرشيفية

واصلت جهات التحقيق المختصة، اليوم الأحد، تحقيقاتها مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، ومن بينهم عائشة خيرت الشاطر، ابنة القيادي الإخواني الشهير خيرات الشاطر، نائب مرشد الإخوان المسلمين، وزوجها، محمد أبو هريرة، والمحامية الحقوقية هدى عبد المنعم، العضو السابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

استدعت جهات التحقيق عاشة الشاطر وهدى عبد المنعم وباقي المتهمين في القضية المقيدة برقم 1552 لسنة 2018 أمن دولة عليا، واستمعت لأقوالهم اليوم الأحد، فيما هو منسوب إليهم من اتهامات برعاية وتمويل أسر المحبوسين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وتولي وقيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وأشار مصدر قضائي إلى أنه من المقرر إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات المختصة، تمهيدا لبدء محاكمة المتهمين في ضوء الاتهامات الموجهة إليهم.

نسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين في القضية ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والسعي نحو هدم مؤسسات الدولة وإثارة الفوضى.

في وقت مضى، أحال النائب العام المستشار حماده الصاوي، الشكوى المقدمة مِن دفاع عائشة محمد خيرت الشاطر إلى نيابة أمن الدولة، للتحقيق فيها.

وحسب بيان سابق للنيابة العامة فإن الشكوى تتعلق بشأن تدهور حالة عائشة الشاطر الصحية وإرجاع ذلك لسوء أوضاع محبسها.

وطلبت نيابة أمن الدولة العليا الملف الطبي الخاص بالشاكية، وأمرت باستدعاء الطبيب المشرف على حالتها لسماع أقواله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً