اعلان

محامي يكشف كواليس قرار ضبط وإحضار الشيخين «حسان ويعقوب» بقضية داعش إمبابة

محمد حسان- محمد حسين يعقوب
محمد حسان- محمد حسين يعقوب

قال المحامي خالد المصري، عضو اتحاد المحاميين العرب، إن محكمة جنايات القاهرة الدائرة الخامسة أصدرت قرار ضبط وإحضار كلا من محمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، بناء على طلب دفاع المتهمين بـ'داعش إمبابة'، وأجلت المحكمة لجلسة 10 مايو وذلك لسماع شهادتهما بناء علي طلب الدفاع.

وأشار المصري عبر صفحته الشخصية 'فيس بوك'، أنهما لم يحضرا جلسة اليوم السبت، حيث قدم محمد حسان ما يفيد أنه مريض، فقررت المحكمة تأجيل الجلسة لجلسة اليوم 12 يونيه، مع تغريم كلا منهما ألف جنيها لعدم حضورهما، كما ندبت المحكمة لجنة طبية من الطب الشرعي للكشف الطبي على محمد حسان، وتقديم تقرير مفصل بحالته للمحكمة.

.

وشدد 'المصري' على أن حضورهما سيكون للشهادة فقط وليس لتوجيه اتهام، ولا يوجد أي إجراء قانوني بحقهما داخل القضية، ما يعني أنه بمجرد سماع شهادتهما سينتهي دورهما في سير المحاكمة.

ولا تزال القضية منظورة أمام الدائرة الخامسة 'إرهاب'، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، ومقرر انعقاد جلستها المُقبلة في 15 يونيو الجاري.

كانت النيابة العامة قد أحالت القضية- لاحقًا- أمام محكمة جنايات أمن الدولة 'طوارئ'، وأسندت للمتهمين تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو