اعلان

تطور خطير في أزمة «محامين كفر الدوار».. تعليق العمل بالمحكمة غدا لحين إنهاء المشكلة

اعتصام محامين كفر الدوار أمس
اعتصام محامين كفر الدوار أمس

في تطور سريع لواقعة تجاوز عضو نيابة مركز كفر الدوار في حق أحد المحامين، قررت نقابة محامين شمال البحيرة، مساء اليوم الجمعة، تعليق العمل بمحكمة مركز وبندر كفر الدوار، بداية من غدٍ السبت ولحين إنهاء الأزمة المثارة بين أحد المحامين ووكيل نيابة بكفر الدوار.

قالت النقابة في بيان لها، الجمعة، إن اجتماعا استغرق أربع ساعات مع المحامي العام الأول لنيابات شمال البحيرة، مع مجلس النقابة الفرعية نقيبا وأعضاء، بحضور نبيل عبد السلام، عضو مجلس النقابة العامة، وعمرو الخشاب، عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة، إلا أن الاجتماع لم يسفر عن ثمة حلول، وهو ما دعا النقابة إلى إعلان تلك القرارات.

قرارات نقابة شمال البحيرة

1- استمرار تفعيل القرارات الصادرة بالأمس من مجلس نقابة محامين البحيرة.

2- تعليق العمل بمحكمة مركز وبندر كفر الدوار لحين إنهاء المشكلة.

3- مخاطبة المستشار المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية لندب أحد قضاة التحقيق لمباشرة الشكوى المقدمة من المحامي المجني عليه ضد وكيل نيابة كفر الدوار.

4- المجلس في حالة انعقاد دائم وبصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم التوصل إلى حل وفقا للقانون.

5- يهيب مجلس نقابة البحيرة بـ محامي بندر ومركز كفر الدوار تنفيذ قرارات مجلس النقابة، ومن يخالف التعليمات يتعرض للتحقيق من قبل النقابة وإحالته للنقابة العامة لاتخاذ شئونها تأديبيا.

وذكر مجلس نقابة شمال البحيرة أن الأزمة ليست شخصية وإنما هى أزمة لكافة المحامين مما صدر ضد المحامين من تجاوزات وتعرضهم لإهدار حق الدفاع الذي كفله الدستور والقانون.

شهدت محكمة كفر الدوار، أمس الخميس، توافد عدد كبير من المحامين على أبواب مبنى المحكمة وإعلانهم الدخول في اعتصام مفتوح احتجاجا على تعامل أحد وكلاء نيابة مركز كفر الدوار مع أحد المحامين أثناء حضوره التحقيق مع موكله.

وأكد المحامون المشاركون في الاعتصام حدوث تجاوز من عضو نيابة مركز كفر الدوار على أحد المحامين أعقبه تحريض لحرس النيابة بالتعدي على بعض محامي كفر الدوار المتواجدين في الانتظار آنذاك، وعلى إثرها تقدم المحامون بشكوى للمستشار رئيس نيابة كفر الدوار للتحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل