اعلان
اعلان

بلاغ ضد فيديوهات كائن الهوهوز: فاقت كل تصوّر من إيحاءات جنسية وتحليل الحرام

بلاغ للنائب العام ضد كائن الهوهوز لبثهما فيديوهات بها إيحاءات جنسية
بلاغ للنائب العام ضد كائن الهوهوز لبثهما فيديوهات بها إيحاءات جنسية

تقدم أشرف فرحات المحامي ببلاغ عبر صفحة النائب العام، ضد الحساب المسمى بـ كائن الهوهوز ( maannarrrr ) والذى يتم من خلاله بث فيديوهات لزوجين، قال إنهما يتلفظان بألفاظ بها إيحاءات جنسية.

تحليل الحرام وإهانة الصعيد

وأوضح البلاغ أن الفيديوهات تتضمن حديثا في أمور الدين حيث حللت الحرام فى أحد المقاطع، ونالت من طائفة بالمجتمع المصرى وهم أهل الصعيد بقصد التربح من ذلك مهدرين القيم والمبادئ للمجتمع المصرى، بحسب البلاغ.

بلاغ للنائب العام ضد كائن الهوهوز لبثهما فيديوهات بها إيحاءات جنسية

على نهج حنين حسام ومودة الأدهم

وقال فرحات في بلاغه، إنه من خلال متابعة حساب المشكو في حقهما عبر تطبيق التيك توك ذلك التطبيق الذي فضح الواقع الأخلاقي لمعظم الشباب والفتيات فوجئت بمحتوى هذا الحساب ( maannarrrr) يتم من خلاله بث مقاطع فيديو قصيرة بمعرفة الرجل الذى يظهر فى بعض المقاطع أو الصور ويقال عبر تصريحهما أنه زوج الفتاة التى تدعي أنها منار.

وأضاف أنهما يقدمان أمورا جميعها تشكل جرائم أخلاقية وتحريض على الفسق والنيل من الأمور الدينية حيث أحلت الحرام وغيرها من الأمور التى فاقت كل تصور لأى شخص عادي له كرامته ويغار على القيم والمبادئ ويغار على دينه.

وأشار إلى أنه أرفق بالبلاغ اسطوانة مدمجة بها ما لا يمكن أن يتصوره عقل الأمر الذى أثار حفيظة جموع المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بمعاقبتهما وفقا للقوانين المصرية أسوه بغيرهما ممن سبقهما أمثال حنين ومودة وهدير ومنار وريناد وسما وشيرى وعمو هانى وغيرهم.

بلاغ للنائب العام ضد كائن الهوهوز لبثهما فيديوهات بها إيحاءات جنسية

قانون العقوبات

وأوضح أن المادة مادة (25) تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

مادة (26) يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.

وتابع فرحات، أنه وبإنزال نص تلك المادتين على وقائع البلاغ المطروحة أمام عدلكم الموقر سنجد توافر أركان تلك الجرائم في حق المشكو في حقه خلاف ما يظهر لعدلكم من التحقيقات وما ترونه أنسب قيدا ووصفا لتلك الواقعة.

وطالب مقدم البلاغ بسرعة ضبطهم والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة، وتم قيد البلاغ تحت رقم 85101 عرائض المكتب الفنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً