اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. التخابر مع حماس.. اتهام رامز جلال بالسرقة والحكم على سما المصري ومجدي عبد الغني.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة النقض، حيث تصدر حكمها في الطعون المقدمة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ التخابر مع حماس، على الأحكام الصادرة بحقهم بالمؤبد والمشدد، لإدانتهم بارتكاب جرائم التحالف مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، تقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية عبر الدروب الصحراوية.

التخابر مع حزب الله اللبناني

محمد بديع

وفقا لأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، فإن أحداث القضية دارت بين الأعوام من 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط نظام مبارك، والاستيلاء على السلطة بالقوة.

محاكمة المتهمين في قضية «تنظيم الأجناد»

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «تنظيم الأجناد»، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الجيش والشرطة واستهداف المنشآت العامة والخاصة.

دلت التحقيقات قيام المتهمين بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

سماع مرافعة دفاع الإرهابى بهاء كشك المرحل مع هشام عشماوى من ليبيا

تستمع الدائرة الخامسة إرهاب المنعقدة بطره، لمرافعة الدفاع فى محاكمة 3 متهمين من بينهم الإرهابى بهاء كشك الذراع الأيمن للإرهابي هشام العشماوى والمرحل معه من ليبيا، لاتهامهم بتولى قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

اتهمت النيابة 'بهاء كشك'، وكنيته 'أبو عبدالرحمن'، ومحمد فتحي غريب وشهرته 'أبو مالك'، ومحمد مرجان وكنيته 'أبو بكر'، أنهم في غضون عام 2010 حتى 2019 داخل البلاد وخارجها، تولوا قيادة جماعة إرهابية استخدمت شتى وسائل الإرهاب والقوة والعنف بغرض تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، وإلقاء الرعب بين الأفراد وتعريض الأمن والسلم العام للخطر.

الحكم على سما المصرى فى اتهامها بسب مرتضى منصور

تنطق المحكمة الاقتصادية بحكمها فى قضيتين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد الفنانة سما المصري والتي يتهمها فيهما بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي.

الحكم في قضية خلية داعش السلام

تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، بحكمها فى محاكمة متهمين اثنين بتكوين خلية تتبع داعش فى القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام والمعروفة بـ'داعش السلام'.

ووجهت النيابة للمتهم الأول 'محبوس'، تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، كما وجه للمتهم الثاني تهمة الانضمام لتلك الجماعة الإرهابية، ووجه للمتهم الأول جمع معلومات عن جهات أمنية وإنشاء حساب وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ضد أحد الجهات، ووجه للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة وتصنيعها.

محاكمة 8 متهمين بـ'خلية داعش حلوان'

تستمع الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى لمرافعة الدفاع فى محاكمة 8 متهمين بـ'خلية داعش حلوان' فى القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام للتنظيم الإرهابي المسلح بغرض تنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والهجوم على مؤسسات هامة في البلاد، لجلسة الغد لاستكمال مرافعة الدفاع.

الحكم على مجدى عبد الغنى في قضايا الميراث

تنطق محكمة جنح الدقى بحكمها فى الدعويين الجديدتين المقامتين ضد مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق بالامتناع عن تسليم ميراث أقاربه.

كان مجدي عبد الغني اتهم بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وكان عدد من أقارب مجدي عبد الغني من مستحقي الميراث وهم ورثة فاطمة سيد أحمد شقيقة والد المدعى عليه، أقاموا دعوى اختصوه فيها هو وآخرين، واتهموه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم.

دعوى تتهم رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الرمضاني

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، دعوى تتهم رامز جلال وشبكة 'ام بي سي' بسرقة حق الملكية الفكرية لبرنامجه الرمضاني

وذكرت الكاتبة هيام سليم، في دعواها أنها قدمت فكرة برنامج للفنان رامز جلال وسجلتها في الشهر العقاري ثم تجاهلها مدير أعمال رامز لاحقا وفوجئت بتصوير البرنامج باسم كاتب آخر وهو عبدالله غلوش.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك