اعلان

حاول إنقاذ زوجته فلقي مصرعه.. شاهد عيان يروي لحظات الرعب في حادث عقار الوراق المنكوب( فيديو وصور)

عقار الوراق المنهار
عقار الوراق المنهار
كتب : رجب يونس

قال 'محمد، س' 26 عامًا، أحد شهود العيان في حادث عقار الوراق المنكوب : إن العقار مكون من 3 طوابق فبدأ صاحب العقار في بناء طابق آخر ليصبح 4 طوابق وبعد فترة بدأ في بناء طابقين آخرين ليصبح عدد الطوابق 6، على الرغم من أن المنزل لم يتحمل تلك الطوابق الجديدة لقدم العقار ولكن الطمع والجشع جعله يستمر في البناء دون تدخل من المسئولين.

انهيار عقار مكون من 6 طوابق بمنطقة الوراق

كان وقع صباح اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 6 طوابق في شارع القومية العربية بمنطقة الوراق، وتلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغًا من أهالي منطقة القومية العربية، بإنهيار عقار بالشارع، وتم إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الذي وجه بسرعة انتقال وحدات الحماية المدنية لموقع البلاغ.

وكان فريق من من النيابة انتقل لمعاينة موقع انهيار عقار مكون من 6 طوابق بـ منطقة الوراق والذي راح ضحيته رب أسرة وإصابة زوجته.

مغادة السكان قبل انهياره بساعات

وأضاف الشاهد فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر': أننا فوجئنا صباح اليوم، في الساعة السابعة، بانهيار أجزاء من العقار استطاع السكان المغادرة قبل انهياره بالكامل، وتمكن صاحب العقار من إخراج اثنين من أبنائه وأثناء العودة لإنقاذ زوجته انهار عليه العقار ودفن أسفل الأنقاض هو وزوجته، فقام الأهالي بإبلاغ الأجهزة الأمنية والتي استطاعت خلال ساعات من الانهيار من استخراج صاحب العقار ولكنه مفارقاً للحياة.

وتابع الشاهد: وبعدما تم انتشال جثة صاحب العقار واستمرار رجال الحماية المدنية في البحث عن الزوجة التي اتضح أن العقار انهار عليها وهي داخل أحد الغرف مما جعلها محمية من الكم الهائل من الطوب والخرسانة، وتم استخراجها بعد أكثر من ساعتين من انتشال الزوج وإصابتها بإصابات بالغة وتم عمل الإسعافات الأولية لحظة انتشالها من تحت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في انهيار عقار الوراق

وكان المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة انهيار العقار رقم ٣ شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية والمكون من طابق أرضي وعدد ثلاثة أدوار' متكررة بمنطقة القومية التابعة لحي الوراق بمحافظة الجيزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

وياتي ذلك في ضوء ما رصدته إدارة الإعلام برئاسة الهيئة، حيال ما تم تداوله بوسائل الإعلام المختلفة صباح اليوم عن انهيار عقار بمنطقة القومية بالوراق.

انتشال أول جثة من أسفل العقار المنهار

وانتشلت قوات الحماية المدنية بالجيزة، أول جثة من أسفل العقار المنهار بمنطقة الوراق، وتكثف من جهودها لانتشال الأخرى.

وقامت الجهات المعنية بفصل الكهرباء والغاز بمنطقة الوراق، التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار عقار لتسهيل عمليات بحث رجال الحماية المدنية عن أشخاص مفقودين من أسفل ركام انهيار عقار رقم 3 شارع أبوالنصر متفرع من شارع القومية، والمكون من 6 أدوار بمنطقة الوراق.

انهيار عقار مكون من 6 طوابق

تلقى قسم شرطة الوراق، بلاغا بوقوع انهيار عقار من 6 طوابق بدائرة القسم وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية ودلت المعاينة أن العقار كان بداخله أسر ويقوم رجال الحماية بمحاولات البحث عنهم، وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار وسط تواجد سيارات إسعاف بمحيط العقار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً