اعلان

«شنقوه وألقوه في المقابر».. حكاية الطفل محمود شهيد لقمة العيش في أطفيح (صور)

الضحية
الضحية
كتب : رجب يونس

ضحية جديدة من ضحايا لقمة العيش، شهدتها منطقة أطفيح أقصى جنوب القاهرة، أطلق عليه الأهالي 'شهيد لقمة العيش'، عقب العثور على جثته مشنوقاً بحبل على يد مجهولين، بعد تغيبه ليوم كامل وملقاة في المقابر جثة.

الأب كان يعمل مدرساً لسنوات طويلة حتى أصيب بالعجز عقب حادث تعرض له، وظل يمكث في المنزل لم يستطيع الخروج كما كان سابقاً بسبب ذلك العجز الذي ترك اثراً نفسياً سيئاً لدى الطفل، وهو ينظر إلى والده وكل أمله أن يساعده في تدبير نفقات المعيشة وتخفيف الحمل عن كاهل ولده، يخلع رداء الطفولة ويرتدي عباءة الرجال، فطلب من والده شراء ' توك توك' للعمل عليه ومساعدته في المعيشة.

فريسة لأصحاب الضمير الميت

حينها نظر الاب إلى ابنه والدموع تملأ عيناه فرحاً بنجله الطفل الصغير الذي أصبح ظهره في لحظات انكساره بدلا من أن يعيش طفولته كباقي الاطفل، وبالفعل لبى الأب طلب ابنه 'محمود' الذي لم يتجاوز الـ11 عاماً من عمره، ولكنه لم يكن يعلم أن نجله سيكون فريسة للصوص وأصحاب الضمير الميت، ليبدأ الطفل في العمل من بداية شراءه 'التوك توك' من بداية الصباح وحتي غروب الشمس.

في يوم الجمعة الماضية خرج الطفل المجني عليه 'محمود' للعمل على التوك توك الخاص به كعادته كل صباح، ولكن في هذا اليوم انتظر الأهل ابنهم للعوده إلى المنزل، كما يفعل كل يوم فخرج الأقارب والجيران في البحث عن الصبي، وبدأت منصات التواصل الاجتماعي بنشر صور وأرقام هواتف لأسرته، على أمل أن يجده أحدا ويعود به إليهم مرة أخرى.

وبعد ساعات طويله من البحث كانت الفاجعة عندما عثروا على جثة الطفل مشنوقاً وملقاة في مقابر أطفيح جثة هامده، ليبدأ دور رجال المباحث في البحث عن الجاني المجهول الذي لم يتوصل اليه حتى الآن، وبسؤال الأهالي والجيران تبين أن آخر من استقل الدراجة البخارية التي يعمل عليها الطفل 3 مجهولين يرتدون ' نقاب' لم يوضح معالم الوجه.

كما رجحت التحريات أن هولاء الاشخاص قامو بإغراء الطفل بالمال وطلبه منه أن يوصلهما إلى مكان مهجور وقاموا بخنقه والاستلاء منه علي 'التوك توك' وهاتف محمول كان بحوزته، وتكثف الاجهزة الأمنية بقطاع أمن الجيزة جهودها لبيان هوية المتهمين وسرعة ضبطهم.

وكشفت المعاينة الأولية في واقعة العثور على جثة طفل بأحد المقابر بأطفيح أن المجني عليه توفي مشنوقا.

وأضافت المعاينة، أن الطفل يدعي 'محمود. ق' في بداية العقد الثاني من عمره، وبه آثار شنق بمنطقة الرقبة، ومُبلغ بتغيبه وملقى داخل المقابر.

تلقى ضباط مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة طفل ملقاة داخل المقابر بدائرة المركز، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف، وتكثف مباحث أطفيح جهودها لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة وضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر