اعلان

العدل وقضايا الدولة تنظمان ورشة عمل لشرح كيفية إقامة الدعوى عن بُعد

وزارة العدل
وزارة العدل
كتب : أهل مصر

نظمت وزارة العدل، بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة تحت رعاية المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار حسين مصطفى، رئيس هيئة قضايا الدولة، ورشة عمل لشرح كيفية إقامة الدعوى عن بعد ورفع المستندات لمستشاري قضايا الدولة، وذلك حتى يتمكنوا من استخدام الخدمة في إقامة كافة أنواع الدعاوى بالمحاكم التي تم نشر الخدمة بها.

تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية

وأكدت وزارة العدل أن الورشة تأتي في إطار جهود الدولة للتحول الرقمي منظومة التقاضي وتنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأضافت أنه تم استحداث قبل عدة أشهر خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد وإتاحتها في ١٥ محكمة ابتدائية حتى الآن مستهدفة نشرها في كافة المحاكم المدنية على اختلاف درجاتها.

وقالت الوزارة إن الخدمة توفر في مرحلتها الأولى إمكانية إقامة الدعاوى المدنية وسداد الرسوم وتحديد الجلسات والإخطار بمواعيدها، دون التوجه للمحكمة، ولكن تظل جلسات المحاكمة تتم بحضور الأطراف أمام القاضي في هذه المرحلة.

شارك في الورشة، المستشارون طارق كامل مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، ورأفت شريف الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، وإيهاب عبد الظاهر الأمين العام المساعد للتدريب، والمستشار يسرى مدني الأمين العام المساعد للدعم الفني والتطوير التكنولوجي والرقمنة بهيئة قضايا الدولة، وأحمد عبد الفتاح عضو المكتب الفني بقطاع التطوير التقني وبليغ حمدي عضو المكتب الفني بهيئة قضايا الدولة وميرال عنبة عضو المكتب الفني بقطاع التطوير التقني بوزارة العدل

WhatsApp
Telegram