اعلان

أصابه بنزيف في المخ.. تجديد حبس الضابط المتهم بالتعدي على محامي المنتزه 15 يوما

محامي المنتزه المعتدى عليه
محامي المنتزه المعتدى عليه

أمر قاضي معارضات محكمة المنتزه أول، اليوم الأحد، بتجديد حبس ملازم أول عبد الرحمن الأزرق، 15 يوما آخرين، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بشأن اتهامه بالإعتداء بالضرب على المحامي إسلام إبراهيم محمد، داخل ديوان القسم، وإحداث إصابته بكسر ونزيف في المخ.

حصلت «أهل مصر» على صورة من التقرير الطبي للمحامي المعتدى عليه بقسم شرطة أول المنتزه، إسلام إبراهيم محمد، وهى الواقعة التي أصدر فيها النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قرارا رسميا، مساء الجمعة، بحبس الضابط المتهم في الواقعة، ملازم أول عبد الرحمن الأزرق، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بتهمة الاعتداء على المحامي المجني عليه، قبل أن يتم تجديد حبسه 15 يوما آخرين.

التقرير الطبي للمحامي

ذكر التقرير الطبي، الصادر من مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بتاريخ 26 من أغسطس الجاري، أن المحامي إسلام إبراهيم محمد، دخل المستشفى وما زال تحت العلاج بقسم العناية والطواري.

وأضاف التقرير الطبي أن تشخيص حالة المحامي المجني عليه هو عبارة عن «نزيف بالمخ وكسر بعظام المخ».

أمر النائب العام، الجمعة الماضية، حبس الضابط عبد الرحمن الأزرق، ملازم أول بقسم شرطة المنتزه أول، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لتعديه على محامٍ بالضرب داخل ديوان القسم مُحدثًا به إصابات بالرأس والمخ.

وذكر النائب العام، في بيان رسمي، أن فريق التحقيق استمع إلى أقوال المحامي المجني عليه، بجانب شهود الواقعة، واستجوبت المتهم فيما نسب إليه من اتهام، وطلبت الاطلاع على التقارير الطبية المثبتة لإصابة المجني عليه وموالاة متابعة حالته الصحية حتى استقرارها تمهيدًا لعرضه على مصلحة الطب الشرعي، وتستكمل النيابة التحقيق في الحادث.

غضب المحامين

أحدثت واقعة التعدي على المحامي داخل قسم شرطة المنتزه أول، موجة غضب عارمة بين صفوف المحامين، وطالبت النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، توقيع الجزاء المناسب على الضابط المتسبب في إصابة زميلهم المحامي، والتعدي عليه بشكل مؤسف لا يليق بجهاز الشرطة، الذي يسهر على خدمة وراحة المواطنين.

أصدر المحامي العام الأول للنيابات بالإسكندرية، قراراه بفتح تحقيق فوري في الحادث، وتم نقل المحامي المصاب إلى إحدى المستشفيات العسكرية لإسعافه، واستمعت النيابة لشقيقة المحامي المصاب، واطلعت على تسجيلات كاميرات المراقبة، وأمرت بالتحفظ عليها، وقررت حجز الضابط 24 ساعة، حتى أصدرت مساء الجمعة، قرارها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة