اعلان
اعلان

عقار شبرا الخيمة المنهار.. مئات المحامين يودعون زميلهم علاء دبش في جنازة أمام مستشفى ناصر

علاء دبش- المحامي المتوفي في عقار شبرا الخيمة المنهار
علاء دبش- المحامي المتوفي في عقار شبرا الخيمة المنهار

خرجت قبل قليل، جنازة المحامي علاء دبش، من أمام مستشفى ناصر بمنطقة شبرا الخيمة، بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية والحصول على تصريح بدفن الجثمان، الذي تم انتشاله فجر اليوم من أسفل أنقاض عقار شبرا الخيمة المنهار، مساء أمس الأربعاء.

ارتفعت أعداد وفيات عقار شبرا الخيمة المنهار إلى 4 حالات جميعهم محامين، وهم علاء دبش، مصطفي محمد، صباح غنيم، أحمد عوف، بعد مصرع المحامي مصطفى محمد، ظهر اليوم الخميس، متأثرا بإصابته داخل مستشفة معهد ناصر، فيما تجري قوات الحماية المدنية بالقليوبية ومجلس مدينة شبرا الخيمة وحي غرب شبرا عمليات إزالة الأنقاض والبحث عن ضحايا أو ناجين تحت أنقاض المنزل المنهار بعد قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

شهدت محافظة القليوبية مساء أمس الأربعاء انهيار منزل مكون من 4 طوابق في منطقة حي غرب شبرا الخيمة، وذكرت التحريات الأوية أن المنزل حدثت به تصدعات في بداية الأمر وهرع سكانه إلى الخارج إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير ولم يتمكنوا من الخروج قبل وقوع الحادث.

وذكر شهود العيان أن التصدعات التي حدثت كانت بمثابة إنذار أخير لم يستطع المحامون الأربعة الاستجابة السريعة له ولم يسعفهم الوقت في الخروج من المكتب والنزول للطابق الأرضي والخروج من العمارة التي تعرف بعمارة 'اللوكس'، وابتلعتهم الأنقاض.

قال رئيس حي غرب شبرا الخيمة، في تصريحات صحفية له إن العقار مكون من أرضي و3 أدوار علوية، مشيرًا إلى أنه جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما جرى الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل طوق أمني وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً