اعلان

في واقعة «السجود للكلب».. حبس الطبيب مصور الفيديو في مستشفى خاص بالنزهة

ممرض واقعة "السجود للكلب"
ممرض واقعة "السجود للكلب"

أمر النائب العام، مساء اليوم الإثنين، بحبس الطبيب الذي صَوّر واقعة التعدي على ممرض بمستشفى خاص، على ذمة التحقيقات، في الواقعة التي عرفت اعلاميا بـ«السجود للكلب».

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، أن قوة أمنية تمكنت، اليوم الاثنين، من تنفيذ أمر النيابة العامة بضبط الطبيب الهارب الذي صور المقطع المتداول، وخلال التحقيقات أنكر ما نُسب إليه من اتهام، مدعيًا قبول المجني عليه مثل المزاح المصوَّر، وهو ما نفاه المجني عليه بدوره، مقرًّا بصحة تصويره المقطع المشار إليه نافيًا نشره، مدعيًا اختراقَ هاتفه منذ فترة مما قد يكون السبب في نشر المقطع دون علمه.

وجهت النيابة العامة للدكتور عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس، واثنين آخرين أحدهما موظف والآخر طبيب، في الواقعة التي عرفت إعلاميا بإسم «السجود للكلب»، وهي الواقعة التي تم ترويجها بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، أربعة اتهامات.

تمثلت الاتهامات في التنمر واستغلال المتهمين للدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشر المتهمين عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات تصويرًا مرئيًّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم موقعًا وحسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم

WhatsApp
Telegram