اعلان

منع الصحفيين من حضور أولى جلسات واقعة السجود لكلب (فيديو وصور)

منع الصحفيين من حضور أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة السجود لكلب

منع الصحفيين من تغطية جلسة محاكمة واقعة السجود لكلب
منع الصحفيين من تغطية جلسة محاكمة واقعة السجود لكلب

أمر رئيس المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمنع دخول الصحفيين والمصورين لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة السجود لكلب، والذي يحاكم فيها طبيبين وموظف في اتهامهم بالتنمر على الممرض 'عادل سالم' واستعراض القوة ضده وإجباره على السجود لحيوان 'كلب' والسخرية منه داخل إحدى المستشفيات الخاصة.

محاكمة المتهمين في واقعة السجود لكلب

وشهد محيط المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تشديدات أمنية مكثفة، ووصل منذ قليل الطبيب عمرو خيري المتهم الرئيسي في واقعة 'السجود للكلب' إلى مقر المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، لحضور أولى جلسات محاكمته و2 آخرين في اتهامهم بالتنمر على الممرض 'عادل سالم' وإهانته، كما حضر الجلسة شقيق الطبيب المتهم وعدد من أسرته للتضامن معه.

ووصل منذ قليل الممرض عادل سالم المجني عليه في واقعة إجباره من قبل طبيب على السجود لكلب، إلى مقر المحكمة الإقتصادية بالقاهرة لحضور الجلسة وسماع أقواله.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة 3 متهمين محبوسين «طبيبين وموظف» بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية، بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية، في اتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه، إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين، مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

كانت النيابة استمعت إلى أقوال الممرض عادل سالم، الذي تعرض للاعتداء من الطبيب في الواقعة، وقال إن الفيديو سبب له ولأسرته مشاكل نفسية خاصة بالمكان الذي يقيم فيه «أنا طبعًا مش قادر أواجه الناس وأهلي في بلدي بمحافظة القليوبية».

وأكد المجني عليه في التحقيقات: «أنا تعرضت للإهانة والتنمر من الطبيب بطلبه السجود للكلب أكثر من مرة، والفيديو تم تصويره منذ 6 أشهر»، نافيًا أقوال الطبيب بأن الواقعة منذ 3 سنوات لانقضاء الدعوى الجنائية، مؤكدًا: «كيف تكون الواقعة من 3 سنوات والطبيب يظهر في الفيديو بارتدائه الكمامة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي