اعلان

احتجزوا الممرّض في عيادة خاصة وسبّوه.. أمر إحالة المتهمين بقضية «السجود للكلب» (انفراد بالمستندات1)

واقعة «السجود للكلب»
واقعة «السجود للكلب»

حصلت «أهل مصر» على نص تحقيقات النيابة في القضية التي تداولت إعلاميًا باسم «السجود للكلب»، والتي يحاكم فيها كل من الدكتور عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، وطبيب آخر ومساعد لهما، على خلفية اتهامهم بالتنمر ضد عادل سالم، الممرض، والإسارة إليه والتعدي عليه بالضرب وإجباره على السجود لكلب، والتشهير به على شبكة الإنترنت.

احتجزوا المجني عليه في غرفة كشف خاصة

وجاء في أمر الإحالة الذي تنفرد «أهل مصر» بنشره، وأعدته نيابة الشئون المالية والتجارية، إن المتهمين عمرو خيري محمود عبد العزيز، معتز مسعد جمال الدين، عمرو محمد رفعت، في غضون شهر مارس لعام 2021، أولا- ارتكبوا جميعا عدة جرائم جاءت كالتالي: احتجزوا المجني عليه، عادل سالم سلامة، دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا، بأن عمدوا إلى تقييد حريته في الخروج من غرفة الكشف الخاصة بعيادة العظام الكائنة بمستشفى النزهة الدولي محل عملهم وأرغموه على البقاء فيها على غير إرادته وحالوا بينه وبين مغادرته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما نسب أمر الإحالة إلى المتهمين، أنهم تنمروا على المجني عليه بالقول واستعراض القوة قبله مستغلين حالة الضعف المتوافرة لديه كونهم ممن يملكون سلطة وظيفية عليه باسطين جراء تلك السيطرة سيطرتهم تجاهه مبتغين من مسلكهم وضعه موضع السخرية والحط من شأنه داخل نطاق محيطه الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

صوروا مقطع الفيديو دون موافقة المجني عليه

كما وجهت النيابة إلى المتهمين أنهم تعدوا على القيم والمباديء الأسرية للمجتمع المصري بأن أقدموا على تصوير مقطع فيديو مرئي للمجني عليه دون رضائه، حال تعديهم عليه بألفاظ تنطوي على سخرية منه وحط من شأنه، تضمنت إصدار أمرهم للمجني عليه بالسجود لحيوان على نحو يمثل إخلالا وتعديا على قيم ومباديء المجتمع الراسخة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأظهر أمر الإحالة أن المتهمين استخدموا حسابات إلكترونية على الشبكات المعلوماتية هادفين من وراء ذلك ارتكاب الجرائم محل الإتهامات السابقة، على النحو المبين بالتحقيقات.

سب الممرض وحيازة سلاح أبيض

ولفتت النيابة في أمر الإحالة إلى ان المتهمين حازوا سلاحا أبيضا (عصا خشبية)، بغير مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

واختتمت النيابة مشيرة إلى أن المتهم الأول، الطبيب عمرو خيري، سب المجني عليه عادل سالم، بأن وجه إليه الألفاظ والعبارات المنطوية على خدش وشرف المجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات.

حضر 'عادل'، الممرض المجني عليه، أمس السبت، أولى جلسات محاكمة المتهمين بالتنمر عليه، وتضامن معه فريق من محامي القليوبية وصل 10 محامين، ترأسهم المحامي وليد السروجي.

ظهر المتهمون بالكلابشات بعد نزولهم من سيارة الترحيلات، وجرى إدخالهم مبنى المحكمة ومنه إلى قفص الإتهام، في الوقت الذي بدت عليهم علامات الحذر والترقب الشديدين.

أهالي المتهمين رفضوا الحديث مع وسائل الإعلام، وأخفوا وجوههم عن كاميرات التصوير، وعبروا عن استيائهم من تداول الواقعة، بعد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لها، والهجوم عليهم نظير الإتهامات المنسوبة لذويهم المتهمين (الطبيبين ومساعد أحدهما).

لا مجال للتصالح

من جانبهم أشار محامو المجني عليه، إلى أنه لا يوجد أى فكرة لتصالح موكلهم مع المتهمين، في الوقت الحالي، وتمسكوا أمام هيئة المحكمة، وادعوا مدنيا قبل المتهمين بمبلغ مليون جنيه، تعويضًا مدنيًا مؤقتا نظير الإساءة البالغة التي تعرض لها المجني عليهم وأسرته بجانب بلدة القلج بأكملها.

كانت الجلسة الأولى إجرائية، طلب خلال دفاع المتهمين أجلا للإطلاع على أوراق القضية، وصرحت لهم المحكمة بالحصول على صورة رسمية من القضية، وأثبتت حضور المتهمين داخل قفص المحكمة.

وفي نهاية الجلسة، قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتأجيل القضية إلى جلسة 25 من سبتمبر الجاري، للإطلاع، تنفيذا لطلب الدفاع، وتم ترحيل المتهمين وسط حراشة مشددة إلى مقر محبسهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي