اعلان
اعلان

9 أكتوبر.. نظر استئناف المتهمين في انهيار عقار جسر السويس

عقار جسر السويس
عقار جسر السويس

حددت محكمة استئناف القاهرة الجديدة، جلسة 9 أكتوبر القادم لنظر استئناف المتهمين في انهيار عقار جسر السويس على الأحكام الصادرة ضدهما.

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة قضت بحبس 9 متهمين بالسجن من سنة إلى 3 سنوات مع الشغل، وغرامة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، لإدانتهم بالتسبب في انهيار عقار جسر السويس، والذي راح ضحيته 25 مواطن وإصابة آخرين.

إحالة 9 متهمين إلى المحاكمة الجنائية

قرر المستشار حمادة الصاوي النائب العام في يونيو الماضي إحالة 9 متهمين إلى المحاكمة الجنائية في واقعة انهيار العقار الكائن بحي السلام أول في غضون مارس الماضي، وهم 5 من مالكيه و3 مقاولين ومالك مصنع فيه؛ وذلك لاتهامهم بالتسبب خطأً في موت خمسة وعشرين من قاطني العقار وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين منهم، نتيجة إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم، وعدم مراعاتهم للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، وكذا إخلال المقاولين الثلاثة إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم.

شكلت النيابة العامة لجنة من محافظة القاهرة لدراسة الإجراءات الإدارية المتخذة قِبَل الأعمال المخالفة بالعقار، والتي انتهت بعد الفحص إلى سابقة تحرير محاضر بتلك المخالفات وصدور قرارات بإزالتها لم تُنفذ، وعلى هذا أمرت النيابة بنسخ صورة من الأوراق لاستكمال التحقيقات في أسباب عدم تنفيذ تلك القرارات والمتسبب في ذلك.

واستمعت النيابة العامة إلى ما يزيد عن 50 شاهد من المصابين، وأهالي المتوفين، ومالكي بعض الوحدات بالعقار من غير المقيمين فيه وجيران وحراس بعض العقارات المجاورة، ومسئولين إداريين وخبراء فنيين، وأكد عدد من المتهمين عند استجوابهم بإقامتهم الأعمال المخالفة بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً