اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة رانيا يوسف في سب وقذف نزار الفارس.. و25 متهما بقضية فض اعتصام رابعة.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم : محاكمة رانيا يوسف و 25 متهما بقضية "فض اعتصام رابعة" .. الأبرز

محاكمة رابعة
محاكمة رابعة
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها، نظر محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي نزار الفارس، وإعادة محاكمة 25 متهما بقضية 'فض اعتصام رابعة'.

محاكمة رابعة

محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي نزار الفارس

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي العراقي نزار الفارس.

وأقام المستشار هيثم عباس، بصفته وكيلا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس دعوى قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف، يطالب فيها بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما بدر منها من سب وقذف وتشهير فى حقه على مواقع التواصل الاجتماعي(السوشيال ميديا).

وجاء في الدعوى أن الإعلامي نزار الفارس أنه بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس) وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات ولكنه فوجئ أنها تتهمة تارة بالتحرش بها وتارة أنه بلا شرف؛ وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا.

وأضافت أنه ينتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانوني.

إعادة محاكمة 25 متهما بقضية "فض اعتصام رابعة"

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، اليوم السبت، إعادة محاكمة 25 متهما بقضية 'فض اعتصام رابعة'.

تعقد الجلسة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية 'ميدان هشام بركات حاليا' وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

نقل زياد العليمي للعلاج بمستشفى خارجي

تنظر محكمة القضاء الإداري، اليوم السبت، الدعوى القضائية المقامة من أسرة المحامي والناشط السياسي زياد العليمي، المحبوس على ذمة قضية «خلية الأمل»، والتي تطالب بنقله إلى أحد المستشفيات الخاصة أو التابعة للدولة لتلقي العلاج، مع تأثيث غرفته داخل السجن، والسماح له بإدخال الأشعة التي يريدها.

اختصمت دعوى أسرة زياد التي حملت رقم 27094 لسنة 74 قضائية وزير الداخلية بصفته وآخرين.

وذكرت الدعوى أن العليمي يعانى من عدة أمراض حيث إنه يعاني من مرض 'الساركويدوزيس' وهو مرض مناعي نادر في الصدر وهو حالة ناتجة عن اضطراب في جهاز المناعة تؤدي إلى التهابات نشطة دائمة تشمل أعضاء كثيرة في الجسم مثل الرئتين والكبد والكلى والغدد الليمفاوية وغيرها.

وأضافت الدعوى أنه يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وربو شُعَبي مزمن تزداد حدته مع النشاط الالتهابي للرئتين، كما يعاني من التهاب مزمن بأعصاب الطرفين وأعصاب الرأس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انعقاد جلسات النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. الأحد المقبل