اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة متهمي واقعة اسجد للكلب.. وسما المصري في سبّ مرتضى منصور.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم ...محاكمة متهمي واقعة اسجد للكلب وسما المصري.. الأبرز

واقعة أسجد لكلب
واقعة أسجد لكلب
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة اليوم عددا من المحاكمات الهامة التي تشغل الرأي العام منها محاكمة طبيبين وموظف في واقعة اسجد للكلب والحكم في دعوى مرتضى منصور ضد سما المصري بتهمة السب والقذف.

محاكمة طبيبين وموظف في واقعة اسجد للكلب

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، محاكمة طبيبين وموظف، المتهمين بالتنمر على الممرض وانتهاك حرمة حياته الخاصة والتعدي على قيم المجتمع، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية.

وأحال المستشار النائب العام في وقت سابق، ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلا عن اتهامهم بنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، ما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدام حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات

دعوى مرتضى منصور ضد سما المصري

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، الحكم على سما المصري بتهمة سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور في قضية جديدة.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت بمعاقبة سما المصري 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذي في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، تنازل عن 8 قضايا سب وقذف ضد سما المصري، بحسب محاميها أشرف ناجي.

وسبق أن رفضت المحكمة الاقتصادية، استشكال سما المصري على الحكم الصادر بحبسها عام وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بخدش الحياء العام والفسق والفجور.

كما تقضي سما المصري حكمًا بالحبس في قضية تحريض على الدعارة وسب وقذف ريهام سعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء