اعلان

فحص فيديوهات مطرب راب شهير استهان بكلمات تواشيح دينية

مطرب الراب مروان بابلو
مطرب الراب مروان بابلو

تفحص الأجهزة الأمنية مقاطع فيديو غناء لمطرب راب شهير أساء استخدام كلمات تواشيح دينية للشيخ النقشبندي، بعد أن أثار غضب كثير من رواد مواقع التواصل الذين أتهموه بـ 'الإزدراء' لتحريفه أدعية وابتهالات 'مولاي' التي طالما ارتبطت بالمشاعرالروحانية وأثرت في النفوس.

وقالت مصادر مطلعة، إن الأجهزة الأمنية تتابع بدقة كل ما يثيرالذوق والأداب العامة عبر مواقع التواصل، وترصد كل ما يعاقب عليه القانون، وأن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية تعكف على فحص فيدوهات حفل مطرب الراب الشهير الذي أساء فيه لكلمات الإبتهالات الدينية المعروفة 'مولاي' لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

مروان بابلو ومحاكمة جنائية

وكان تقدم سمير صبري المحامي، بـ بلاغ للنائب العام ضد مغني الراب مروان بابلو لاستهانته بابتهال النقشبندي مولاي.

وقال صبري في بلاغه الذي حمل رقم 102768 لسنة 2021: ' إن المبلغ ضده هو مغنى راب، قام بإقامه حفل بمركز المنارة أرينا بالقاهرة الجديدة مساء يوم الجمعة 1/10/2021، وتناول في الحفلة ابتهال ديني للمبتهل الديني سيد النقشبندي (ابتهال مولاي)، والذي يحمل العديد من المعاني الروحية والقيم السامية لدى قلوب المسلمين والمصريين خاصة، واستهان بهذا الدعاء بكل ابتذال وتبجح وافرغه من محتواه الديني وأورده على الموسيقى الصاخبة بهذا الابتهال في إشاره منه (مروان أني ببابك)، وأحط من شان هذا الابتهال في حفل للرقص والغناء'.

وتابع صبري في بلاغه: 'أصبحت الابتهالات الدينية وسيلة للتهكم، وأداء تلك الابتهالات على تلك الموسيقى بكل تهكم وسخرية ما يكون معه المبلغ ضده، ارتكب الفعل الإجرامي المعاقب عليه قانونا'.

واختتم صبري بلاغه، ملتمسا التحقيق في الواقعة، وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ومن جانبه أعرب حفيد الشيخ سيد النقشبندي عن استيائه وأسرته من تحريف ابتهال جده الشهير ' مولاي' في حفل مغني الراب مروان بابلو الأخير في المنارة.

وقال أحمد ممدوح، حفيد النقشبندي، في تصريحات لقنوات فضائية: مستاء من تحريف كلمات الابتهال أنا وكل العائلة، ولا يجب السكوت على هذا الأمر.

أضاف: سيد النقشبندي قيمة وقامة في العالم العربي والإسلامي، ولا يجب تحريف ابتهال من أشهر الابتهالات الموجودة في العالم حتى إن تقوم الساعة.

تابع: أقول لـ مروان بابلو إزاي تسمح لنفسك ولجيلك أنك تحرف أي كلمة من هذا التراث، الموهوب يعتمد على فنياته ولا يعتمد على تحريف تراث الآخرين.

وناشد حفيد النقشبندي الجهات المعنية بوقفة مع أي شخص يحرف من تراث النقشبندي، مشيرا إلى أن الأسرة ستلجأ لمقاضاة مروان بابلو.

وقال حفيد النقشبندي: أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحقوق الأداء العلني والملكية والفكرية للشيخ سيد النقشبندي لأنه قيمة وقامة كبيرة.

كان مغني الراب الفلسطيني شب جديد أثار جدلا كبيرا بعد مشاركته في حفل مروان بابلو، وغنائه لابتهال 'مولاي' مع تغيير كلماته لتكون ' مروان يا مروان.

وقررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع مروان بابلو، وقالت في بيان إن مروان بابلو ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد.

وأكد البيان أن نقابة الموسيقيين أخطرت كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهالا دينيا يحمل قيم سامية واستهان به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة