اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. أولى جلسات محاكمة المتهمة بقتل فتاة كفر الدوار.. والحكم في اقتحام مركز شرطة العياط

دفتر احوال المحاكم
دفتر احوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات الإسكندرية، حيث تنظر أولى جلسات محاكمة نورهان المتهمة بقتل صديقتها نجلاء نعمة الله، ضحية الغدر، والتي عرفت إعلاميا بإسم 'فتاة المول'، بمدينة كفر الدوار في البحيرة، عمداً مع سبق الإصرار والترصد بالاشتراك مع متهمين اثنين آخرين، واقترنت جريمة القتل بالسرقة.

تسبب حادث مقتل 'فتاة المول' بكفر الدوار في موجة غضب عارمة بين سكان المدينة والمحافظة بأكلمها، نتيجة لبشاعته، وتدخل مكتب النائب العام وفتح تحقيقا فوريا في الواقعة، وأصدر بيانا تفصيليا تضمن كافة الكواليس.

بعد مرور 48 ساعة على ارتكاب الجريمة، تمكن ضباط البحث الجنائي بالبحيرة، من حل لغز مقتل المجني عليها، وألقى القبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الجريمة.

أشارت النيابة العامة خلال التحقيقات إلى ارتباط المتهمة بعلاقة صداقة بالمجني عليها منذ أربع سنوات تخللها مُشاركتُهما العملَ بالعيادة، وعلى أثر خلافات بينهما- لتميز المجني عليها عن المتهمة في العمل، وسوء وتدهور علاقتهما- خططت المتهمة للانتقام منها بقتلها، فأوهمت أحد المتهمين في يونيو الماضي بسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية خاصة بالمجني عليها، واتفقت معه لذلك على قتلها، وأمدته بصورتها ليتعرف عليها وبعنوان محل عملها ومواعيد ذهابها وإيابها من محل عملها، فراقبها وعاين العيادة التي تعمل فيها للتأكد من هويتها.

الحكم على متهم باقتحام مركز شرطة العياط

تنطق الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم، حكمها على متهم سبق الحكم عليه غيابيًا مع آخرين في واقعة 'اقتحام مركز شرطة العياط' يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، لجلسة الغد.

وأسندت النيابة للمتهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية، واقتحام مركز شرطة العياط وسرقة محتوياته من أسلحة وذخائر، وتكدير السلم العام، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة حيث ينص القانون المصري على معاقبة كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بالسجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضه.

استئناف مجدي عبد الغني على حبسه سنة

تستكمل محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم، نظر استئناف مجدي عبد الغني، على الحكم الصادر ضده من محكمة جنح الدقى، بحبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، في قضية متعلقة بخلافات الميراث مع أقاربه.

اتهمت النيابة العامة مجدي عبد الغني بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وأقام عدد من الورثة المتضررين دعوى اختصمه فيها هو وآخرين، واتهمه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بموكليه.

أصدر مجدى عبد الغنى، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، بيانا أوضح من خلاله أن محكمة جنح مستأنف الدقي، قررت وقف جميع الدعاوى القضائية بخصوص المواريث المقامة من بعض أقاربه، وقفا تعليقيًا لحين الفصل في الدعوى المقامة أمام المحكمة الدستورية بعدم دستورية مواد القانون الذي يقام بموجبه تلك الدعاوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً