اعلان

«اكتبي إسمي على جسمك».. كيف حاول خبير برمجيات التحرش بصاحبة حساب «انستجرام» مفقود؟

تحرش - تعبيرية
تحرش - تعبيرية

حيل ماكرة يلجأ إليها الأشخاص الراغبين في إنشاء علاقة عاطفية محرمة بالفتيات، والتي تبدأ أحيانا تلك الحيل بمحاولة التحرش بها بشتى الوسائل، في محاولة لمعرفة رأيها في إنشاء تلك العلاقة من عدمه، من بين تلك الحيل والأساليب ما لجأ إليه مبرمج كمبيوتر، مع طالبة جامعية، استغل حاجتها لاسترداد حسابها الإلكتروني وطلب منها أفعالا محرمة.

ألقت مباحث الإنترنت بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، القبض على مبرمج كمبيوتر، لاتهامه بالتحرش بطالبة جامعية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما طلب منها صورًا شخصية خاصة مقابل مساعدتها في استعادة حسابها على 'انستجرام'.

حيلة ماكرة من المتحرش

«اكتبي إسمي على جسمك»، كانت تلك الحيلة التي لجأ إليها مبرمج الكمبيوتر، وكان لحديثه مع الفتاة صدمة هائلة في نفسها، سألته 'إيه اللى انت بتقوله ده؟'، فأجاب 'عشان أتأكد إنك انتي اللى بتكلمينى مش حد تاني'، جن جن الفتاة وراودها الشك في أمر هذا المبرمج.

'انا عايز أشوف صورة جسمك بس من غير ما أشوفك'، قالها الشاب، فتأكدت الفتاة انها وقعت ضحية لنصاب ومتحرش رسمي، لم تتمالك أعصابها، أغلقت الدردشة التي بينهما، بعدما حصلت على «سكرين شوتات» منها لإسباغ دليل الإتهام عليه، أمام جهات التحقيق، وقتدمت ببلاغ أمام مباحث الإنترنت.

محادثات وابتزاز نفسي

أفادت تحريات المباحث أن الطالبة استعانت بالمبرمج لاستعادة حساب 'انستجرام' الخاص بها بعد إغلاقه، حيث إن لديها عدد كبير من المتابعين وتستخدم الحساب في عمل خاص بها، إلا أنه استغل مهام عمله وطلب منها كتابة إسمه على صدرها لكي يتحقق من شخصيتها ويستعيد الحساب الخاص بها، على الرغم من حديثها فيديو سويا.

التحريات

شملت التحريات الأولية في واقعة اتهام مبرمج كومبيوتر بالتحرش بطالبة جامعية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بإشارات وألفاظ مخلة؛ تفاصيل الواقعة.

أضافت التحقيقات أن المجني عليها رفضت طلب الشاب المبرمج، فأنشأت حسابا جديدا، فوجدت سيلًا من الرسائل لفتيات تعرضن لنفس المشكلة مع المبرمج.

تلقت مباحث الانترنت بلاغا من طالبة تتهم مبرمج كمبيوتر بالتحرش بها بعض الفتيات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب منها صورًا خادشة للحياء العام.

وتابعت التحريات الأولية في واقعة اتهام مبرمج كمبيوتر بالتحرش بطالبة جامعية، أن الطالبة استعانت بالمبرمج لاستعادة إحدى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام بعد إغلاقه، حيث إن الطالبة لديها عدد كبير من الفولورز وتستخدم الحساب في شغل خاص بها.

قررت النيابة العامة حبس المتهم، مبرمج الكمبيوتر، احتياطيا على ذمة التحقيقات، واستعجلت تحريات مباحث الانترنت النهائية حول ملابسات الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً