اعلان

بعد حبس الطبيب.. تعرف على الموقف القانوني للمتهمين في قضية «السجود للكلب»

المجني عليه في قضية السجود للكلب
المجني عليه في قضية السجود للكلب

قال دفاع الممرض، المجني عليه في واقعة «السجود للكلب»، إن الحكم الصادر اليوم السبت، من محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بحبس الطبيب عمرو خيري، واثنين آخرين، وتغريمهما، هو حكم واجب النفاذ، ويجوز الطعن عليه أمام محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، لانه ليس نهائيا.

أشار المحامي في تصريح لـ«أهل مصر» إلى أنه سعيد بالحكم الصادر اليوم، ويعتبر انتصارا لقيم ومبادي المجتمع، وعبر عن فرحة الممرض بصدور الحكم، ووصفه بأنه انتصار لمحامين القلج والقيلوبية جميعا.

عاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين، بالحبس لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم، لإدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «السجود للكلب»، بشأن اتهامهم بالتنمر على الممرض عادل سالم ومطالبته بنط الحبل، عدة مرات متكررة وإجباره على السجود للكلب وإلقاء التحية عليه.

وجهت النيابة العامة للدكتور عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس، واثنين آخرين أحدهما موظف والآخر طبيب، في الواقعة التي عرفت إعلاميا بإسم «السجود للكلب»، وهي الواقعة التي تم ترويجها بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، أربعة اتهامات.

تمثلت الاتهامات في التنمر واستغلال المتهمين للدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشر المتهمين عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات تصويرًا مرئيًّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم موقعًا وحسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم

توافقت أقوال المتهمين مع ما شهد به المجني عليه في التحقيقات، وبرَّرا ما ظهر في التصوير باعتياد تقبُّل المجني عليه المزاحَ منهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة