اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم فى محاولة اغتيال النائب العام المساعد.. ومحاكمة عاطل وزوجته بتهمة الإتجار بالبشر

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حيث تنظر أولى جلسات محاكمة 'عاطل وزوجته' أمام محكمة الجنايات، بتهمه الاتجار بالبشر لقيامهما بتأجير نجليهما لآخرين لاستغلالهما في أعمال التسول بمقابل مالي، في القضية رقم 38109 لسنة 2020 جنايات قسم الأهرام، والمقيدة برقم 2406 لسنة 2020 کلي السادس من أكتوبر.

واتهمت النيابة العامة كلا من 'س. ف'36 سنة - لا تعمل، و'و. س'، أنهما في غضون عام 2020، بدائرة قسم شرطة الأهرام، مسا بحق الطفلين المجني عليهما' ك. و'، 'ك. و'، في الحماية من الاتجار بهما واستغلالهما تجاريا بأن استخدماهما في الأغراض غير المشروعة وهى أعمال التسول والاستجداء من المارة.

الحكم فى طعون المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

تصدر المحكمة المختصة، حكمها في طعون المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد على أحكام الموبد والمشدد الصادرة بحق المتهمين.

وكانت قد قضت المحكمة العسكرية العام الماضى بالسجن المؤبد لـ١١٢ متهما، والسجن ١٥ سنة لـ٣ آخرين، والسجن المشدد ١٠سنوات لـ١٧ متهما، والمشدد ٥ سنوات لـ٢٢ متهما، والسجن ٥ سنوات لـ٥ متهمين، والمشدد ٣ سنوات لـ٤٤ متهما، والسجن ٣ سنوات لـ٦ متهمين، فيما برأت المحكمة ٨٠ متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'محاولة اغتيال النائب العام المساعد'.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليه.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون، والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، والشروع في القتل وحيازة مواد متفجرة، ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد، ومحاولة اغتيال مفتى الديار المصرية.

محاكمة سيدة عرضت طفلتها للبيع

تستكمل الدائرة العاشرة جنوب برئاسة المستشار مدبولي كساب، اليوم، جلسة محاكمة ربة منزل عرضت طفلتها للبيع في قصر النيل.

كشف أمر الإحالة عن قيام المتهمة 'سارة . ع' بأن تعاملت مع المجني عليها الطفلة مجهولة الاسم حال كونها من أصول المجني عليها بعرضها للبيع، مستغلة حداثة سنها بقصد استغلالها في تحقيق ربح مادي علي النحو المبين بالتحقيقات.

واضاف أمر الإحالة أن المتهمة عرضت حياة المجني عليها الطفلة 'مجهولة الاسم' للخطر بارتكابها الجريمة محل الاتهام السابق بتخليها عنها وحرمانها دون مسوغ قانوني من رؤية والديها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة أنشأت واستخدمت حسابا خاصا على تطبيقات واتس آب وفيسبوك وفيسبوك ماسنجر المستخدمة على شبكة معلوماتية بقصد ارتكاب الجرائم موضوع الاتهامات السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل