اعلان

«استغاثات وخناقات يومية».. تفاصيل أزمة 300 طالب ثانوي تجاري يبحثون عن مدرسة بالقاهرة (خاص)

أولياء الأمور يعرضون مشكلة أبنائهم على مدير المدرسة
أولياء الأمور يعرضون مشكلة أبنائهم على مدير المدرسة

طوابير طويلة وزحام من نحو 300 طالب وأولياء أمورهم، تتزايد يوميا داخل مدرسة الزيتون الثانوية التجارية بنين، التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، أملًا في الحصول على مقعد داخل فصول (الخدمات) داخل أروقة المدرسة، ووصل الأمر إلى وقوع اعتداءات بالأيدي بين الطلاب المتقدمين والمدرسين ومسئولي المدرسة، انتهاءً باستدعاء رجال الشرطة للسيطرة على الموقف داخل المدرسة وأمامها.

التنسيق الإلكتروني

«أهل مصر» استمعت إلى استغاثات أولياء الأمور، الذين أوضحوا أن أبنائهم تم قبولهم الكترونيا للإلتحاق بالمدرسة، وفوجئوا عند تقدمهم بأوراقهم إلى المدرسة بعدم وجود أماكن لهم، بداعي عدو وجود فصول تسمح في قسم «الخدمات»، وهو أحد الأقسام بنظام الأجر المدفوع (ألفي جنيه)، والذي يقبل الطلاب الحاصلين على درجات قليلة جدا في الشهادة الإعدادية.

أضافت عمة الطالب «مرقص» في حديثها إلى أنها فوجئت بطوابير طويلة منذ بدء الدراسة وحتى كتابة تلك السطور، بالنسبة للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالمدرسة بنظام (الخدمات)، والذي من المقرر أن تبدأ الدراسة به بداية من أول نوفمبر المقبل، وتابعت أنها استوفت إجراءات قبول ابن شقيها الكترونيا، إلا أن المدرسة قبلت عددا قليلا من الطلاب، وأغلقت التقديم، وهو ما تسبب في زحام وكارثة بهذا الشكل داخل المدرسة من جانب الطلاب وأولياء الأمور.

أولياء الأمور تسأل: من المتسبب في الأزمة؟

'نروح فين ونيجي منين'، قالتها أم طارق، مشيرة إلى أن ابنها منذ أكثر من شهر يتردد على المدرسة وباقي المدارس الثانوية التجارية (خدمات)، دون جدوى، وهو ما اتفق معه 'ياسر عبد الرحيم'، ولى أمر أحد الطلاب المتقدمين للمدرسة، مشيرا إلى أنهم لا يعلمون من السبب في تلك المشكلة التي تتكرر كل عام على حد قوله.

مدير المدرسة يجيب

تواصلت «أهل مصر» مع إيهاب عبد الله، مدير مدرسة الزيتون الثانوية التجارية، فأوضح أنهم قبلوا عددا محدودا من الطلاب، هذا العام، وهو العدد المسموح به من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وغير مسموح بقبول أية طلاب جدد، حيث أن عدد فصول الخدمات التجارية قليل جدا، ولم يتلقوا تعليمات من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالسماح بقبول طلاب آخرين.

أضاف مدير المدرسة في حديثه مشيرا إلى تفهمه الشديد لموقف أولياء الأمور الراغبين بتسكين أبنائهم الطلاب في المدرسة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يراعي تعليمات الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة دون مخالفة المسموح له قانونا.

كثافة طلابية ولوائح قانونية

مصدر داخل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أفاد في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أنه لا مانع من قبول الـ 300 طالب ثانوي تجاري خدمات، شريطة عدم تجاوز الكثافة الطلابية داخل الفصول.

أكد المصدر على أهمية مراعاة الحرص على مستقبل الأبناء، وهو الأمر الذي يتطلب معه تفهم أولياء الأمور حرص قيادات التربية والتعليم على توفير مناخ تعليمي مناسب لأولئك الطلاب الفنيين، وأشار المصدر إلى أنهم يدرسون قبول الطلاب بعد مقترح فتح فصول جديدة للتجاري الخدمات، داخل المدرسة، هذا العام، تلبية لرغبات الطلاب وأولياء الأمور.

شكاوى واستغاثات أسر الطلاب

قبل يومين، استدعى مدير مدرسة الزيتون الثانوية التجارية بنين، شرطة النجدة، لنجدته وباقي المدرسين والعاملين بالمدرسة من بطش وغضب أولياء الأمور المحتشدين بقوة على أبواب المدرسة، دون تفهم لحقيقة الأمر، وبالفعل حضرت قوة أمنية من قسم شرطة الزيتون، استمعت لأقوال عدد من أولياء الأمور والطلاب وتم عرض شكواهم على مدير المدرسة، والذي أفاد بأنه ينفذ تعليمات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتطبيق حدود الكثافة الطلابية والتباعد الإجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

وناشد أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم ومسئولي إدارة الزيتون التعليمية بتفهم وجهة نظرهم والعمل على حل تلك المشكلة، خاصة وأن التعليم التجاري (خدمات) سيبدأ بعد أيام قليلة، في الوقت الذي تم تعليق لافتات داخل أروقة المدرسة تفيد بعدم وجود فصول خدمات داخل المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة