اعلان

رفض استشكال وقف حبسها.. رحلة سما المصري بقضية نشر صور خادشة

سما المصري - أرشيفية
سما المصري - أرشيفية

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، برفض الاستشكال المقدم من المستشار أشرف ناجي، محامي سما المصري، لوقف الحكم القضائي الصادر من محكمة جنح مستأنف الإقتصادية، بحبسها سنة بتهمة التحريض على الفسق والفجور وتغريمها 100 جنيه، والمراقبة سنة، في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية بالاعتداء على قيم المجتمع المصري.

تستعرض «أهل مصر» عبر السطور المقبلة، رحلة الراقصة الاستعراضية سما المصري في القضية.

أبرز الاتهامات الموجهة

وجهت النيابة العامة للفنانة سما المصرى ارتكاب تهمة التحريض على الفسق والفجور، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء، والتحريض على نشر وبث مقاطع خادشة للحياء.

وأمر النائب العام بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبدالرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة؛ وبعرض أمر النظر في مد حبسها اليوم على قاضي المعارضات؛ أمر بمده خمسة عشر يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات.

القبض على سما المصري

ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية القبض على الفنانة المصرية سما المصري، وذلك تنفيذًا لأمر النيابة العامة بضبطها، فور أمر النائب العام بالتحقيق مع المتهمة، وجاء القبض عليها بعد أيام على البلاغ الذي تقدمت به الإعلامية المصرية ريهام سعيد عن طريق المحامي شعبان سعيد ضد سما، واتهمتها فيه بالتحريض على الفسق والفجور، وعقب إعلان خبر القبض عليها، أعربت ريهام عن سعادتها بمنشور كتبت فيه: 'يارب يا عظيم، الحمد لله، بلد العدل'.

إحالة سما المصري للمحكمة الاقتصادية

أحالت النيابة سما المصرى إلى المحكمة الاقتصادية في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي.

حيث كشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، فى شهر مايو الماضى، أنه فى 24 أبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، والتى شملت توجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ'سما المصرى'.

أضاف أمر الاحالة أن المتهمة فى شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك، إنستجرام، يوتيوب' مقاطع مصورة لها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات على نحو يخدش الحياء العام.

بدأت النيابة في التحقيق مع سما المصري لارتكابها عدة جرائم منها، التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح، التي احتوت علي الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تداول جلسات القضية، عاقبت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية المتهمة سما المصري، بالحبس سنتين، تقدمت بعد ذلك باستئناف على الحكم، ليتم تخفيف العقوبة عليها إلى الحبس لمدة سنة واحدة والإكتفاء بتغريمها 100 ألف جنيه، وقدم محاميها استشكالا أمام المحكمة لوقف تنفيذ الحكم، إلا أنه تم رفضه خلال جلسة اليوم الأحد.

WhatsApp
Telegram