اعلان

دفتر المحاكم.. محاكمة خلية المفرقعات.. الحكم على بهاء كشك في قضية المرابطون.. الأبرز

دفتر المحاكم ... محاكمة 4 متهمين في "خلية المفرقعات" ـ الحكم على بهاء كشك في قضية المرابطون.. الأبرز

المستشار محمد السعيد الشربيني
المستشار محمد السعيد الشربيني
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'خلية المفرقعات' ـ الحكم على 3 متهمين بينهم الإرهابى بهاء كشك في قضية المرابطون.

المستشار محمد السعيد الشربيني

محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية المفرقعات"

تستكمل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، محاكمة 4 متهمين في القضية رقم 406 لسنة 2021 جنايات المطرية، لحيازتهم مواد مفرقعة وقذائف 'آر بي جي'، والمعروفة إعلاميا بـ 'خلية المفرقعات'.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين العديد من التهم منها حيازة بندقية آلية و81 طلقة نارية، و4 قذائف 'آر بى جي'، وقنبلة دفاعية، و3 قنابل هجومية داخل شقة بمنطقة المطرية.

كما وجهت لهم تهمة إمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية.

الحكم على 3 متهمين بينهم الإرهابى بهاء كشك في قضية المرابطون

تصدر الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، المنعقدة بطرة، اليوم الإثنين، الحكم على 3 متهمين بينهم الإرهابى بهاء كشك الذراع الايمن للإرهابي هشام العشماوى؛ لاتهامهم بتولى قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

وكشف أمر الإحالة الصادر من مكتب النائب العام برئاسة المستشار خالد ضياء رئيس الاستئناف المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين بهاء كشك، مشرف معماري، محبوس، ومحمد فتحي “مكني أبومالك'، هارب، ومحمد مرجان الجوهري 'حركي' أبوبكر مرجان المصري'، هارب في غضون عام 2012 حتي 29 / 5 / 2019 بجمهورية مصر العربية وخارجها تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"داعش العجوزة"

تستكمل الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، محاكمة 12 متهمًا في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، والمقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ والمعروفة إعلاميا بداعش العجوزة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وايضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

WhatsApp
Telegram