اعلان

فرقعة انتخابية.. قانوني يوضح موقف استشكال ممدوح عباس على قرار عودة مرتضى منصور

مرتضى منصور وممدوح عباس
مرتضى منصور وممدوح عباس

تقدم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، وهاني شكري عضو المجلس السابق، باستشكال أمام محكمة الأمور المستعجلة، اليوم الإثنين، على قرار عودة مرتضى منصور من جديد لرئاسة القلعة البيضاء.

لا يجوز الاستشكال إلا أمام مجلس الدولة

وقيد الاستشكال المُقدم برقم 1073 لسنة 2021، لوقف تنفيذ الحكم وتم قبوله وقيده وتحدد لنظره جلسة 30 نوفمبر المقبل.

وقال أشرف ناجي المحامي، إن أحكام مجلس الدولة لا يجوز الاستشكال فيها إلا أمام مجلس الدولة وبالتالي محكمة القضاء المستعجل غير مختصة بنظر الاستشكال وسيتم الحكم فيه بعدم الاختصاص والإحالة للقضاء الإداري، بالإضافة إلى عدم قبول الاستشكال لرفعه من غير ذي صفة حيث إنه يعتبر استشكالا من الغير ممن ليس له صفة في إقامة الاستشكال حتى وإن كان له مصلحة.

ممدوح عباس ليس له صفة

وأضاف ناجي لـ'أهل مصر'، أن شروط قبول أي دعوى أو استشكال هو توافر شرطي الصفة والمصلحة، وممدوح عباس ليس له صفة لأن الصفة لوزير الشباب والرياضة أو رئيس اللجنة المؤقتة أو اللجنة الأولمبية هم أصحاب الصفة في الاستشكال في تنفيذ الحكم بعودة مرتضى منصور.

وتابع المحامي، أن استشكال ممدوح عباس وعودة ظهوره في هذا التوقيت ما هو إلا فرقعه انتخابية قد يكون ينتوي العودة للترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة آخرى.

يذكر أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت أمس الأحد، بقبول دعوى مرتضى منصور شكلًا وفي الموضوع بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون عليه بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها عودة مجلس إدارة النادي المنتخب لحين انتهاء مدته القانونية، وألزمت وزارة الشباب بدفع المصروفات.

وعلق المستشار مرتضى منصور، على القرار الصادر من محكمة القضاء الإداري بعودته لرئاسة نادي الزمالك من جديد.

وقال منصور لـ'أهل مصر': 'الحمد لله أخدت حقي بعد سنة كاملة، ولن أنفذ الحكم إلا بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك'.

وأضاف: 'لا يوجد ما يمنعني من الترشح لرئاسة نادي الزمالك، ولكن قرار الترشح من عدمه سأحتفظ به لنفسي ولأسرتي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم