اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة حنين حسام في الإتجار بالبشر.. ودعوى اتهام ريهام سعيد بالتنمر على حسن شاكوش

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة حيث تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، محاكمة 213 متهما في قضية المعروفة إعلاميا بـ«كتائب حلوان».

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

محاكمة حنين حسام في الاتجار بالبشر

تنظرمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام أمام محكمة جنايات التجمع الخامس، وذلك بشأن الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق بالسجن المشدد 10 سنوات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

محاكمة المتهم بنبش قبر جثة موظفة وحرقها بحلوان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة تربي لإشعال النيران داخل مقابر للانتقام من خصمه المسئول عن إدارتها وحمايتها، كما نبش أحد المقابر واستخراج جثة حديثة الوفاة لسيدة توفيت أثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتعدى عليها جنسيًا.

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهم تهمة وضع النار عمداً بمبنى غير معد للسكن «مقابر»، والغير مملوك له والخاص بإحدى العائلات، لباعث الانتقام من خصمه المسئول عن إدارتها، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لذلك الغرض مشروع إجرامى استهله بتحضير أدوات ارتكاب جريمته 'تالية الوصف'، ونفاذاً لما وفر بصدره ورجاحة عقله من نية خبيثة.

ترقب التوقيت الملائم لتجسيد ما بدر فى ذهنه وما أن حانت له الفرصة، حتى تسلل إلى مجمع «المقابر» ليلاً قاصداً أحد القبور التى بداخلها جثمان إحدى السيدات حديثة الوفاة، متمكنا من الدخول إلى القبر عن طريق فض قفله عنوة، حتى قام بسكب مادة معجلة للاشتعال على جسدها وأضرم النيران بمبنى المقابر على النحو الثابت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، قاصدًا إيذاء غريمه وتحميله مسئولية تلك الفعلة بصفته المتولى إدارة تلك المقابر، ولإخفاء معالم واقعة تدنيسه للقبر محل الاتهام التالي.

محاكمة خادمة وزوجها لاتهامهما بسرقة فيلا نادية الجندي

تعقد محكمة جنح شمال الجيزة، جلسة لمحاكمة خادمة وزوجها لاتهامهم بسرقة مصوغات ألماس عبارة عن «خاتمين» من فيلا الفنانة نادية الجندي.

وأمرت جهات التحقيق، في وقت سابق، بإحالة الخادمة وزوجها إلى محكمة الجنح، بعد اتهامهما بسرقة الفنانة نادية الجندي، التي ذكرت أنها اكتشفت اختفاء خاتمين ألماس من فيلتها على طريق المنصورية بالإضافة إلى سرقة مبلغ مالي قدره 46 ألف جنيه تقريبًا.

محاكمة ريهام سعيد بالتنمر على حسن شاكوش

تعقد محكمة جنح الجيزة، جلسة لتقديم المذكرات في محاكمة الإعلامية ريهام سعيد، في الدعوى المقامة ضددها لاتهامها بالتنمر والسب والقذف، في حق مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

يذكر أن مطرب المهرجانات حسن شاكوش، قد أقام الدعوى التي تتهم الاعلامية ريهام سعيد، بالسب والقذف والتنمر، وطالبت الدعوى معاقبتها طبقا لنص المواد 303- 306 - 309 مكرر، من قانون العقوبات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر