اعلان

«دماء وآلام ومطالب بالقصاص».. حكاية 4 طلاب راحوا ضحية دهس «ابن المليونير» (تسلسل زمني)

ضحايا حادث الشيخ زايد
ضحايا حادث الشيخ زايد

حسرة وألم، خلفها حادث الشيخ زايد، في نفوس أسر وأهالي الضحايا، وهو الحادث الذي تسبب في دهس وقتل 4 طلاب، بينهم ثلاثة أطفال، بعدما اصطدمت بهم سيارة يقودها المتهم كريم الهواري، ابن رجل الأعمال المليونير، وقتما كان يسير برعونة شديدة.

تحركات سريعة لضبط المتهم

سريعا سريعا، تحركت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ناحية موقع البلاغ، ونجحت في التحفظ على المتهم المتسبب في الحادث، وأحالته إلى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا فوريا في الحادث، بعد إصدار قراراها بالتصريح بدفن جثث الضحايا، وتسليمهم لذويهم.

فجر الجمعة الماضية، لقي 4 طلاب مصرعهم في حادث مروري بالشيخ زايد، بعد أن اصطدمت سيارتهم بسيارة يستقلها شاب، يدعى كريم الهواري، والذي أصيب في الحادث، وتحفظ عليه رجال الأمن في حينه داخل المستشفى.

أفاد شهود عيان في الواقعة أن قائد السيارة المتسبب في الحادث كان يسير بسرعة جنونية، وشرحوا بأن الحادث وقع بالقرب من فرع النادي الأهلي بمدينة الشيخ زايد، لتأمر النيابة بالتحفظ على الشاب والاستعلام عن الحالة الصحية له تمهيداً لسؤاله حول ملابسات ما جرى.

قرار رسمي بتحليل دماء المتهم

قررت النيابة الحصول على عينة دماء من المتهم وإرسالها إلى المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، لبيان تعاطيه المخدرات والخمور من عدمه، جاء تقرير المعمل الكيماوي ليثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم يحتوي على المخدر ومادة الكحول الإيثيلي.

حبس كريم الهواري 4 أيام

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس المتهم 4 أيام احتياطيّاً على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في وفاة 4 أشخاص، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه.

واتهمت النيابة في بيان رسمي، نجل رجل الأعمال المتهم في قتل 4 طلاب عن طريق الخطأ بعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانوناً حال قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وماارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى.

أقامت النيابة العامة الأدلة قبل المتهم بعد سماع 6 شهود، واستنادا إلى تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، واجهت النيابة المتهم بما نسب إليه من تهم، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد تسببه خطأً في موت 4 طلاب نتيجة عدم مراعاته القوانين واللوائح والأنظمة.

إحالة ابن رجل الأعمال للجنايات

وبعد قرار حبس المتهم 4 أيام احتياطيا، وقبل انتهائهم، أمرت النيابة بإحالة كريم الهواري ' محبوسًا' إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت 4 طلاب، كون ذلك ناشئاً عن ورعونته، وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً، تحت تأثير تعاطي مادة مخدّرة، وأخرى مُسْكرة، فضلاً عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

طالعت للنيابة العامة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشهود، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

تحديد جلسة أول يناير لمحاكمة المتهم

أحيل ملف القضية بعد ذلك إلى محكمة استئناف القاهرة، التي حددت جلسة الأول من يناير المقبل لبدء محاكمة المتهم بدهس 4 طلاب أمام محكمة جنايات الجيزة، وذلك في قضية اتهامه بالقتل الخطأ المقترن بالإهمال والرعونة وتعاطي مواد مخدرة أثناء قيادة سيارته بمدينة الشيخ زايد.

فيما تقدم أحد شهود الواقعة بشكوى أثناء مباشرة النيابة العامة التحقيق، متضمنةً تقديمه مقطعَ تصوير الحادث للنيابة العامة الذي سجلته آلات المراقبة المثبتة بمسكنه حالَ إجرائها المعاينة، ثُم فُوجئ بحضور 4 أشخاص، ادّعوا أنهم أعضاء بالنيابة العامة للاطلاع على آلات المراقبة بمسكنه، فرفض لتشككه في أمرهم وقدم شكواه، وتولت النيابة العامة التحقيق فيها.

دفاع المتهم ينتحل صفة أعضاء بالنيابة

وقدم الشاكي إلى النيابة العامة مقطعيْن مصوريْن يظهر فيهما الأشخاص الأربعة المشار إليهم حالَ حضورهم لمسكنه، وتعرف على اثنين منهم كانا متواجديْنِ بسراي النيابة وقتَ التحقيق، فأمرت النيابة العامة بإلقاء القبض عليهما.

وأمر النائب العام، بحبس المتهميْنِ بانتحال صفة عضوين بالنيابة العامة، وضبط وإحضار اثنيْن آخرين.

وسألت النيابة العامة أفرادَ الأمن بمحلّ سكن الشاكي فقرروا ذاتَ مضمون أقواله، وأوضحوا أن المتهمين الأربعة دخلوا إلى المجمع السكني محل الواقعة متجهين نحو منزل الشاكي مباشرة، وفي عبورهم بوابةَ الخروج اعترضهم أحدُ أفراد الأمن لسؤالهم عن تحقيق الشخصية فنهره أحدهم وأخبره بصفاتهم المنتحلة، وتمكنوا بذلك من الخروج، وقدم أفراد الأمن مقطعين فيديو صورتهما آلات المراقبة لدخول المتهمين وخروجهم.

وباستجواب النيابة العامة للمتهميْن المضبوطيْن رفضا الإجابة عما نُسب إليهما من اتهام، وتبين أنهما محاميان أحدهما موكَّل للدفاع عن المتهم كريم الهواري في واقعة الحادث، وادّعيا شعورهما بالإعياء، فقررت النيابة العامة عرضهما على أحد المستشفيات، وكلفت جهات الشرطة بالتحري حول الواقعة فتوصلت لصحة انتحالهما وآخريْن بمحل الواقعة صفةَ أعضاء بالنيابة العامة.

مطالب بالقصاص

طالبت أمل الباز، والدة سعيد، أحد ضحايا حادث الشيخ زايد المروري، بالقصاص لابنها.

وقالت أمل الباز، خلال مداخلة إعلامية لها: 'جوانا نار مش موجودة في حد.. ربنا يحرق قلوبهم زي ما حرقوا قلوبنا على ولادنا'.

وأضافت:'مصر فيها قانون وفيها قضاء وفيها السيسي وفيها نائب عام.. ولادنا دول قلوبنا وهم ولاد البلد.. أنا عاوزة حق ولادي الأربعة الضحايا من البلد'، موضحة أنها تعمل معلمة، وكانت تُدرِّس للضحايا الأربعة في المدرسة.

عن المتهم مرتكب الحادث، قالت:'ده واحد سُكري.. مكنش ماشي على الأرض.. كان طاير بالعربية، دهسهم الأربعة، وماتوا قبل ما يوصلوا المستشفى'.

وطالب أهالي الضحايا بالقصاص من المتهم، وسرعة توقيع الجزاء والعقاب المناسب عليه، كى تبرد نارهم، على حد وصفهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة