اعلان

حرم آمن وكلاب للكشف عن المفرقعات.. الداخلية تؤمن الكنائس والأديرة في احتفالات أعياد الميلاد

تأمين الكنائس
تأمين الكنائس

استعدادات أمنية مكثفة تشهدها جميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس من أجل توفير جو احتفالي هادئ للمواطنين المسلمين والأقباط معا خاصة بمحيط الكنائس والأديرة.

احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس

ويشرف مأموري المراكز والأقسام بالمديريات بإعادة خطط تأمين الكنائس والأديرة وتقييم الأوضاع والخطط الأمنية السابقة، لتوفير الأمن والحماية للأخوة المسيحيين أثناء إقامة احتفالهم وصلواتهم بالكنائس والأديرة بشتى محافظات الجمهورية.

ويراجع مفتشو المباحث الجنائية، والأمن الوطني، والأمن العام بالمديريات خطط تأمين الكنائس التي اعتمدت في أول بنودها على وجود حرم أمن وبوابات إلكترونية للكشف عن المعادن وكلاب الكشف عن المفرقعات، عناصر من الشرطة النسائية لتسهيل وتنظيم الدخول وتفتيش المشتبه بهن.

ويقوم نواب ومساعدي ومأموري المراكز والأقسام، بالمرور على الكنائس والأديرة والميادين وفحص الكاميرات الداخلية والخارجية المحيطة بالحرم الأمني، ووضع خطط تأمين بديلة للكنائس والأديرة خاصة المتزاحمة بوسط المدن، مع فحص البوابات الإلكترونية وبوابات الدخول والخروج، إضافة إلى تدعيم القوات المكلفة بتأمين الكنائس والأديرة ومداخل الطرق بالأسلحة الثقيلة لمواجهة أي أخطار محتملة.

مع قيام المباحث الجنائية بعقد لقاءات مع المطارنة والقساوسة المسؤولين عن الكنائس والأديرة لتأمين صلوات القداس وتعزيز التواجد وتفتيش المترددين علي الكنائس والتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بالكنائس، وإرسال مذكرة إلي الكنائس تتضمن الانتهاء من تركيب الكاميرات تحت مسؤوليتهم وتحديثها وتحديد الشخص المسؤول عن غرفة العمليات بالكنيسة وأوقات التشغيل بالتنسيق مع أجهزة الأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود