اعلان

بعد حجز قضيته للحكم.. من هو مفتي «جبهة النصرة» الإرهابية؟

تنظيم جبهة النصرة- أرشيفية
تنظيم جبهة النصرة- أرشيفية

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، حجز القضية التي يحاكم فيها المتهم مدين إبراهيم، ويعمل خطيبا، على خلفية اتهامه بالإنضمام إلى جبهة النصرة الإرهابية، وتعيينه مفتيًا لها، إلى جلسة 23 من يناير المقبل، للنطق بالحكم.

تعرض «أهل مصر» أبرز ما جاء في أمر إحالة المتهم إلى محكمة جنايات أمن الدولة.

وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة التحاقه بجماعة ارهابية مقرها خارج البلاد وتتخذ من الإرهاب والتدريبات العسكرية وسائل لتحقيق أغراضها بأن التحق بجماعة القاعدة التي يقع مقرها بدولة سورية ضمن صفوف جماعتى «جند الاقصي وجبهة النصرة» التابعين لها.

تبين من التحقيقات إلتحاق المتهم بصفوف جبهة النصرة في سوريا، للمشاركة في القتال الدائر هناك، وتلقي تدريبات متقدمة علي كيفية استخدام الأسلحة النارية وتصنيع العبوات المفرقعة وحرب العصابات تمهيدا لعودتهم إلي البلاد وتنفيذ مخططاتهم العدائية.

ذكرت التحقيقات أن المتهم روّج لارتكاب جرائم إرهابية، بطريق غير مباشر، عن طريق مجموعات إلكترونية عبر تطبيق 'واتساب' تحت مسمي ' إفتاء ـ أسئلة وفتاوى'، لأفكار ومعتقدات تكفيرية داعية لإستخدام العنف والقوة ضد العامليين بمؤسسات الدولة، وكذا الإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم استخدم شبكة المعلومات الدولية لتبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين منتمين إلي جماعة إرهابية، ومن أبرزها تطبيق 'تليجرام'، المتصل بشبكة المعلومات الدولية لتبادل الرسائل وإصدار التكليفات لأعضاء الجماعة الإرهابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية