اعلان

في ليلة رأس السنة.. وزير الداخلية يتابع الانتشار الأمني المكثف بكافة ربوع الجمهورية

تأمين احتفالات ليلة رأس السنة
تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

ساد انتشار أمني مكثف، بكافة ربوع الجمهورية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس، في ليلة رأس السنة، بعد أن رفعت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار للقصوى، وتأهبت كافة القطاعات لتنفيذ خطة التأمين بالتنسيق مع جميع مديريات الأمن.

تأمين احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس

اقوال أمنية وارتكازات

ووفقا لتوجيهات زير الداخلية، اللواء محمود توفيق، انتشرت في الساعات القليلة الماضية، قوات الأمن، المكلفة بتنفيذ خطة التأمين، يتابع الوزير، مع مساعديه من غرفة عمليات الوزارة، وعبر الفيديو كونفرونس، مستجدات الأمور لتلقي التعليمات لحظة بلحظة.

تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

وتجوب القوات الأمنية الشوارع والميادين، وتمركزت بالأكمنة، على الطرق، وبين المحافظات بأحدث الأسلحة وسيارات التدخل السريع بمحيط الكنائس والأديرة والأماكن العامة والحيوية، وذلك تحت أشراف القيادات العليا بكافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة.

تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

خطة الداخلية لتأمين احتفالات الكريسماس

واطلعت كافة مديريات الأمن بتفعيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات أعياد الميلاد، والكريسماس للعام الجديد، من خلال الإنتشار الأمني المُكثف بكافة المحاور والميادين والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الإحتفالات.

تأمين احتفالات أعياد الميلاد

تكثيف التواجد الأمني

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية، كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة، لتفتيش مُحيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية.

 تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

توفير مناخ أمن

وتؤكد وزارة الداخلية، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان بما يحقق أمن المواطنين.

تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

من مركز المعلومات وإدارة الأزمات

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عقد إجتماعاً مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، لبحث إستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، وإستعراض محاور الخطط الأمنية تزامناً مع بدء العام الميلادي الجديد وأعياد الأخوة المسيحيين ورأس السنة الميلادية.

واستهل الوزير، الاجتماع بتوجيه الشكر لرجال الشرطة، على ما بذلوه من جهد مخلص خلال الآونة الأخيرة، أسفر عن تحقيق نجاحات في مختلف مجالات العمل الأمني.

تأمين احتفالات ليلة رأس السنة

رفع الحالة الأمنية

وتابع الوزير، مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن إستعدادات الأجهزة الأمنية وخطط التأمين وانتشار القوات ووجه الوزير برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال الفترة المقبلة، مشدداً على إتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها.

مؤكداً على أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة، وكذا اعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور بما يسهم فى سرعة الإنتقال واحتواء أي مواقف طارئة.

الإجراءات الإحترازية

وخلال الاجتماع تطرق وزير الداخلية، إلى الإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من إنتشار فيروس 'كورونا'، ووجه الوزير، بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين، وإتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحسم، في إطار سعي الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.

كما أكد الوزير، على حسن معاملة المواطنين، واحترام حقوق الإنسان ومراعاة البعد الإنساني في أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية.

وفي نهاية الإجتماع، وجه الوزير، بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لرجال الشرطة بما يُسهم في توجيه كافة الإمكانيات والطاقات لأداء الدور الوطني المنوط بهم في حفظ الأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً