المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اليوم.. نظر دعوى وقف انتخابات نادي الزمالك

أهل مصر
نادي الزمالك
نادي الزمالك

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، الأحد، الدعوى المقامة من إبراهيم سعيد عبد الغني عامر، عضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك، ببطلان الدعوة لعقد الجمعية العمومية لنادي الزمالك.

والدعوى حملت رقم 19633 لسنة 76 ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، والمجلس المكلف، بإدارة تسيير أمور نادي الزمالك، للألعاب الرياضية بصفاتهم.

وقال سعيد في دعواه، أنه عضو عامل بنادي الزمالك، وفوجيء يوم 2021/12/21، عند مطالعة إحدى الصحف، بوجود إعلان صادر من المدير التنفيذي لنادي الزمالك، للألعاب الرياضية، والمطعون ضدهم ثانيا، والمتضمن دعوة الجمعية العمومية العادية للانعقاد دون تحديد موعدًا محددًا.

وأشار سعيد، إلى أن الدعوة التي تم نشرها بتاريخ 2021/12/21، جاءت خالية من أي إشارة إلى أن اللائحة المطبقة والساري أحكامها على نادي الزمالك، للألعاب الرياضية هي اللائحة الاسترشادية، بل نص على خلاف ذلك، وذكرت قوانين أخرى ليس لها علاقة بهذا الشأن، وجعل تحديد تاريخ إنعقاد الجمعية العمومية بيد رئيس مجلس الوزراء مخالفات بذلك اللائحة الاسترشادية.

وحيث إن الدعوة الصادرة من مجلس الإدارة المدعى عليه الثاني للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية والمجهلة والمشوية بالعوار والبطلان على الوجه المبين سلفًا تفصيلًا قد جاءت باطله ومخالفة للقانون واللوائح وما يترتب عليها من أثار وفق المبين تفصيلًا سلفًا بما يترتب عليه نتائج يتعذر تداركها وهو ما يجعل الدعوى الماثلة مرجحة القبول والقضاء ببطلان الدعوة عند نظر الموضوع مما يتوافر معه ركن الجدية في الأوراق، كما يتوافر أيضا ركن الاستعجال لأنه في استمرار السير في إجراءات الدعوة الباطلة إضرارًا يتعذر تداركها تلحق بالعملية الانتخابية وبعرضها فيما بعد للبطلان.

وكانت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، قضت بعودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، وإلغاء قرار وزير الرياضة، بحل مجلس الإدارة وتعيين لجنة مؤقتة.