اعلان

حكاية «شيخ الزاوية الحمراء» مع «إيمان» المتهمة بقتل أطفالها الثلاث في«مذبحة المرج»

المتهمون بارتكاب «مذبحة المرج»
المتهمون بارتكاب «مذبحة المرج»

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الإثنين، إحالة عاطل وزوجتيه الأولى والثانية، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأى الشرعي حول إعدامهم، في القضية المتداولة إعلاميا بإسم «مذبحة المرج»، على خلفية اتهامهم بارتكاب جريمة قتل أطفالهم الثلاثة، في حادث مأسوي بشع.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين، إيمان. ز، 32 عاما، عاملة، وأحمد. ع، 33 عاما، عاطل، وهالة. م، 50 عاما، ربة منزل، تهمة قتل الأطفال "مالك، جنا، أحمد، عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيتا النيّة وعقدا العزم على قتلهم، وأعدا لذلك الغرض إناء بلاستيك مملوء بالمياه وأغرقاهم فيه.

تفاصيل صادمة كشفت عنها تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، التي جرت قبل ثلاث سنوات، بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول للنيابات، اليوم الثلاثاء، إذ قالت إيمان، أم الأطفال الثلاثة، إنها وبعد إجبارها على التخلص من صغارها، وتصويرها فيديو، قام زوجها وضرتها بتقيدها وفقع عيناها وتعذيبها بالضرب وتقيدها بالحبال وحلق شعرها، وعدم إطعامها لمدة تجاوزت السنة، وكلما حاولت أن تستغيث بالجيران قاما بسحلها وتعذيبها.

ذكرت الأم المتهمة بالقتل، في أقوالها، أنها نجحت في الهروب منذ 4 شهور، وتوصلت لأحد الشيوخ بمنطقة الزاوية الحمراء، وقصت عليه حكايتها وسمعتها سيدة ساعدتها على توصيل استغاثتها لأحد برامج التوك شو،حول مأساتها مع زوجها وضرتها، وهو ما كشف الجريمة بعد تتبع ضباط الأمن العام لفحوى الاستغاثة.

فيما أنكرت الزوجة الأولى"هالة"، اشتراكها في قتل الصغار، مشيرة إلى أنها سيدة كبيرة سنًا ولم تتدخل بين زوجها وضرتها، وتفاجأت باختفاء الأطفال.

تسلمت النيابة تقارير الطب الشرعي الخاصة بالمجني عليهم الضحايا، وكذا ناقشت ضابط المباحث مجري التحريات في القضية، قبل أن تصدر قرارها بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

تلقى قسم شرطة المرج، بلاغًا من ربة منزل، يفيد بإجبار زوج زوجته على قتل أطفالها الثلاثة، عثر رجال المباحث على جثث الضحايا، وتم ضبط المتهمين الثلاثة وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم