اعلان

«تحرش ثم تهديد على السوشيال ميديا».. كيف وصل أحمد بسام زكي إلى قفص «الإقتصادية»؟

أحمد بسام زكي
أحمد بسام زكي

تواصل محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، الاستئناف المقدم من المتهم أحمد بسام زكي، على الحكم الصادر ضده بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل بتهمة التحرش بعدد من الفتيات وتهديدهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تستعرض «أهل مصر» عبر التقرير التالي، رحلة المتهم أحمد بسام زكي مع التحرش بعدد من الفتيات وتهديدهن، وصولًا إلى قفص محكمة القاهرة الإقتصادية.

تحدثت التحقيقات في القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم في غضون الفترة ما بين عامي 2016 وحتى 2020 بمنطقة المقطم، تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى، 'س. ف'، حيث تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب»، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال بقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة المجني عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات.

انشأت صفحة على 'انستجرام' حملت اسم 'بوليس الاعتداءات الجنسية'، أطلق القائمون عليها دعوة جميع الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي والاغتصاب من قبل الشاب 'أحمد بسام زكي' للتقدم بمراسلة الجروب ومشاركة قصصهم، بهدف تجميع أدلة اتهام ضد شاب، لتقديمه للمحاكمة، وأفاد منشور علي حساب الصفحة بأن أحمد بسام زكي معتدي جنسي، استغل جنسيا عددًا صادمًا من النساء والفتيات دون السن القانونية في جميع أنحاء مصر.

عبر منصات مواقع التواصل حالة من الغليان انتشرت عبر هاشتاج بعنوان 'أحمد بسام زكي متحرش'، و 'المتحرش أحمد بسام زكي'، ما دفع الكثيرين للتساؤل حول القصة، ووفقا لتغريدات تويتر وانستجرام، فإن 'زكي' متهم باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، وفتيات أخريات.

ذكرت التغريدات أن المتهم أحمد بسام زكي معتدي جنسي، واستغل جنسيًا عددًا صادمًا من النساء والفتيات دون السن القانونية في جميع أنحاء مصر، واستطاع أن يفلت من العقاب خلال فترة 5 سنوات من بداية رصد أفعاله الخادشة حتى الآن، ولم يواجه أي عواقب على أفعاله، بل هو دائمًا ما يسخر من ضحاياه ويبتزهم.

تصدرت واقعة أحمد بسام زكي كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بمحاكمته عبر وسوم وتغريدات عدة، بعد كشف فتيات عن مواقف تحرش وإيذاء تعرضن لها مع الشاب نفسه، دفع أجهزة الأمن بوزارة الداخلية إلى التحرك فورًا للقبض على المتهم، وتم إحالته للنيابة.

نسبت التحقيقات إلى المتهم تعديه على مبادىء وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياتهن الخاصة، وإرساله لهن بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون موافقتهن، واستخدامه حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم، حتى أصدرت محكمة القاهرة الإقتصادية حكمًا بحبسه 3 سنوات بتهمة تهديد ضحاياه من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram