اعلان

الاختيار 3.. حكاية أول توكيل لـ«السيسي» لإدارة شئون البلاد (صورة)

الاختيار 3
الاختيار 3

أبرزت الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3، حوارًا قصيرًا بين أحد المواطنين وموظف بمصلحة الشهر العقاري، يطلب فيه عمل توكيل للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع إبان حكم الرئيس المتوفي محمد مرسي.

أعاد الحوار الذي دار بين المواطن وموظف الشهر العقاري، بشأن توكيل وزير الدفاع، يعيد إلى الأذهان حالة الغضب التي سيطرت على جموع عريضة من المصريين إبان حكم الرئيس المتوفي محمد مرسي، نتيجة لإصدار بعض القرارات التي أثارت حفيظة المواطنين ومن بينها الإصرار على إجراء الانتخابات البرلمانية قبل موعدها.

مطلع مارس من 2013 شهدت محافظة السويس، تحرير أول توكيل بمصلحة الشهر العقاري بالسويس لصالح الفريق عبد الفتاح السيسي، لتولي إدارة شؤون البلاد.

قامت ريم رجب حافظ، مدرسة لغة عربية بمدرسة 'النور' للمكفوفين، وتقيم بـ4 شارع جمعية المواساة، وتحمل بطاقة رقم قومي تحمل رقم 27209212101387 بتحرير أول توكيل لصالح الفريق السيسي، بمكتب الشهر العقاري بمجمع محاكم السويس، يحمل رقم 1016 لسنة 2013.ذكرت ريم رجب، صاحبة التوكيل، أنها توجهت إلى مكتب الشهر العقاري، ولكن موظف الشهر رفض تحرير التوكيل لهاK مما دفعها للتوجه لمدير الشهر العقاري بالمكتب الرئيسي بمنطقة الغريب، وبالاتصال بالقاهرة وافقوا على تحرير التوكيل بشرط أن يحرر بدون أي مسئولية على مأمورية الشهر العقاري بالسويس.

وذكر هاني أبو زيد، رئيس الجمعية المصرية للصحافة، ومنسق حملة تأييد الفريق عبد الفتاح السيسي لإدارة شؤون البلاد بالسويس، آنذاك، أنهم يهدفون خلال الأيام المقبلة، لتحرير أكبر عدد من التوكيلات لصالح الفريق السيسي، وزير الدفاع.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح