اعلان
اعلان

الاختيار 3 تسلط الضوء على خلية «أبو القاسم».. أبرز جرائم التنظيم الإرهابي

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

سلطت الحلقة 17 من مسلسل الاختيار3، الحديث عن القيادي «أبو القاسم»، الذي خطط ودبر لتنفيذ عمليات إرهابية، من بينها مهاجمة رجال القوات المسلحة والشرطة ورصد قوات تأمين معسكرات الأمن المركزى.

نجح المقدم مروان والذي يجسد دوره الفنان أحمد عز، ضابط المخابرات الحربية، في الوصول إلى الإرهابي «أبو القاسم» بكل سهولة، لتبدأ مرحلة استجوابه والكشف عن أبرز العمليات الإرهابية التي دبروا وخططوا لتنفيذها.

بحسب المعلومات المتاحة، فإن أفراد خلية «أبو القاسم» تم إعدادهم تدريبيًا وعسكريًا، كما خضعوا لدورات إعداد المقاتلين داخل أحد معسكرات التنظيم.

تلقت أفراد الخلية التي يتزعمها «أبو القاسم» تدريبات بدنية وعسكرية، شملت فك وتركيب الأسلحة النارية، كما أنهم تدربوا على يد كوادر إرهابية بينهم المسئول العسكري بأحد معسكرات التنظيم بصحراء قرية الزوارعة بالشيخ زويد، وتم التخطيط لاستهداف كميني القوات المسلحة بالشيخ زويد بغرض فرض السيطرة الميدانية بالمنطقة.

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أفراد الخلية التي خططت لتنفيذ واستهداف منشآت حيوية وعمليات اغتيال باستخدام العبوات الناسفة المعدة للتفجير عن بعد، بالتزامن مع إحداث حالة فوضى وانفلات أمني للعناصر الموالية للجماعة الإرهابية بعدد من المحافظات بغرض تهديد الأمن والاستقرار بالبلاد، والعمل على إحداث حالة من الفوضى الخلاقة في ربوع البلاد.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو