اعلان

ذُكر في الاختيار3.. ما هو تنظيم «جند الإسلام» الإرهابي؟

تنظيم جند الإسلام- الاختيار 3
تنظيم جند الإسلام- الاختيار 3

عرضت الحلقة 17 من مسلسل الاختيار3، تفاصيل القبض على عدد من أفراد خلية إرهابية، كونت تنظيمًا إرهابيًا حمل اسم «جند الإسلام»، وما تلاها من اعترافات لأفراد الخلية بالتخطيط لتفجير كبير بمنطقة الحسين.

الحلقة 17 مسلسل الاختيار 3

بحسب أحداث حلقة اليوم، فاتفق أبو أيوب بـ«أبو عمر» على تأسيس جماعة إرهابية جديدة لتنفيذ أعمال جهادية.

في وقت سابق، أعلنت جماعة «جند الإسلام» تبنيها للهجوم الانتحاري على مقر المخابرات الحربية في رفح وحاجز أمني قريب منه.

يختلف التنظيم الإرهابي فكريا وعقائديا عن داعش، ولكن قبل 3 سنوات رأت كافة الجماعات الإرهابية أن تتفق في فكرة واحدة وغاية واحدة، وهي الجهاد وإقامة دولة الخلافة، لذا اتفقت مع التنظيمات الأخرى المتواجدة في سيناء، وعلى رأسها تنظيم أنصار بيت المقدس على الانضواء تحت ولاية داعش سيناء، معلنين البيعة للبغدادي، لكنها اختلفت في الوسيلة، والعمليات على الأرض بعد ذلك.

الحلقة 17 مسلسل الاختيار3

جند الإسلام تابعة لتنظيم القاعدة ولها عناصر تابعة لحزب الله في لبنان، وقال عنها عدد من قيادات تنظيم الجهاد إن جماعة 'جند الإسلام' تابعة لتنظيم القاعدة، وتنتهج العديد من المخططات والأساليب كونها تنتهج أسلوب وقواعد تنظيم القاعدة، لكن تحت مسميات مختلفة.

وأكد عبد الحميد صبح، القيادي بالسلفية الجهادية بسيناء، أن جند الإسلام جماعة جهادية موجودة في سيناء منذ فترة طويلة، ولها بعض العناصر في لبنان تحت مسمى 'جند الله'، وهما ينتميان إلى تنظيم القاعدة.

الحلقة 17 مسلسل الاختيار3

وأعترف بأن جماعة جند الإسلام قامت بأعمال إرهابية ضد الجيش في سيناء، لكنها أعلنت عن عملية إرهابية واحدة قامت بها وهي تفجير مبني المخابرات الحربية في رفح.

تتشكل الجماعة من مجموعة من المقاتلين في سيناء وبعض المقاتلين الذين قدموا من خارج سيناء سواء من محافظات الوادي أو غيرهم، ونسبة المقاتلين الأجانب به كانت ضعيفة جدًا.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج