المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وفد إعلامي من 22 دولة إفريقية في زيارة لأكاديمية الشرطة

أهل مصر
الوفد
الوفد

استقبلت أكاديمية الشرطة وفداً من الإعلاميين الأفارقة من 22 دولة، يرافقهم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

كان فى استقبال الوفد الزائر رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية, حيث رحب بالوفد ونقل لهم تحيات اللواء مجدى عبدالغفاروزير الداخلية, وحرص على تدعيم أطر التعاون فى المجالات الأمنية والتدريبية مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة ، كما قدم سيادته خلال الزيارة الدروع التذكارية للوفد الزائر.

وشاهد الوفد خلال تفقده لمركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية بمركز بحوث الشرطة, فيلماً تسجيلياً يوضح أنشطة أكاديمية الشرطة وكياناتها المختلفة"باللغة الإنجليزية"، كما التقوا بالكوادر الأمنية الأفريقية المتدربة بمركز بحوث الشرطة واطلعوا على البرامج التدريبية المتطورة ، التى تطبقها مراكز التدريب الأمنى الدولى بمركز بحوث الشرطة للكوادر الأمنية الأفريقية فى شتى مجالات العمل الأمنى باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

أعقب ذلك تنظيم جولة تفقدية داخل الأكاديمية للوفد الزائر للتعرف على كياناتها ومنشآتها التعليمية والتدريبية, للوقوف على أحدث البرامج التى تطبقها أكاديمية الشرطة فى مجالات التدريب العملى لتأهيل وإعداد ضابط شرطة عصرى، قادر على مواجهة أنماط الجريمة بصورها المختلفة.

وفى نهاية الزيارة أعرب الوفد الزائر عن خالص شكره وتقديره لوزارة الداخلية المصرية ممثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الإستقبال, مٌشيدين بدور الأكاديمية فى المساهمة فى تنمية قدرات الكوادر الأمنية الأفريقية.