اعلان
اعلان

بسبب تصريحات نجلاء فتحي ضد عادل إمام.. «محفوظ» يتقدم بإنذار رسمي لنقيب الممثلين

نجلاء فتحى
نجلاء فتحى

أرسل المحامي بالنقض والخبير القانوني، أيمن محفوظ، إنذارًا رسميًا إلى نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، طالبه فيه بفتح تحقيق عاجل وموسع بعد التصريحات التي أدلت بها الفنانة نجلاء فتحي عن الفنان عادل إمام.

بدأ «محفوظ» انذاره مشيرًا إلى أن الفنانة نجلاء فتحي وصفت الفنان عادل إمام بأنه يحارب الدين وينافق الحكام على مر تاريخه، ويحرض المجتمع علي قبول الظلم والخضوع له، وكثير من الأوصاف التي ترتقي إلى السب والقذف مثل الإلحاد أو تعدد العلاقات النسائية للفنان عادل إمام، منوهًا بأن أخطر الاتهامات التي وجهتها نجلاء فتحي للفنان عادل إمام أنه يحرض على التطبيع مع الكيان الصهيوني.

تابع المحامي بالنقض، في إنذاره لافتا إلى أن تلك الاتهامات توجب حق الفنان عادل إمام في مقاضاة نجلاء فتحي بعد استئذان نقابه المهن التمثيلية ورغم أنه حق خالص للفنان عادل إمام، موضحا أن تلك الإتهامات تعتبر هدمًا لصناعة السينما بمصر من خلال ضرب أحد أهم الرموز، واعتبر تلك التصريحات الهدامة بمثابة تهديد لقوة مصر الناعمة بالانهيار.

أشار «محفوظ» إلى أنه من الواجب علينا محاربه الآثار السلبية لتلك التصريحات، معتبرًا السكوت عنها مخالفة صريحة لنصوص قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنه 1978، فطبقًا لنص المادة 60 و61 يؤاخد تأديبيا كل عضو يخالف الواجبات المنصوص عليها في هذا القانون أو يخرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه أو يلحق ضررا ماديا أو أدبيا بالنقابة، ويتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة طبقا للقانون والائحة الداخلية للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع.

واختتم المحامي أيمن محفوظ انذاره قائلًا: «علي النقابة لفت نظر العضو إلى ما فيه خروج على السلوك الواجب أو مخالفة لوائح النقابة ونظامها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة