اعلان

خاص| فريد الديب يكتب محاور مذكرة طعن قضية نيرة أشرف رسميًا ويدرس طلبات دفاع القاتل

رسميًا.. فريد الديب يكتب محاور مذكرة الطعن بقضية نيرة أشرف

فريد الديب
فريد الديب

قال مصدر قانوني مطلع إن المحامي الكبير فريد الديب، بدأ في وضع المحاور الرئيسية التي سيعتمد عليها في كتابة مذكرة بأسباب الطعن بالنقض في قضية مقتل نيرة أشرف، والمحكوم فيها بإعدام المتهم محمد عادل، شنقًا، نظير الاتهامات المنسوبة إليه بقتل فتاة جامعة المنصورة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

قضية مقتل نيرة أشرف

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن فريد الديب قام بفحص ما سطرته محكمة جنايات المنصورة بشأن أسباب حكمها الصادر بإعدام المحكوم عليه محمد عادل.

ولفت إلى أن المحامي الشهير عكف على دراسة ما ذكرته المحكمة بشأن المحاور الرئيسية التي اعتمدت عليها المحكمة في إنزال حكمها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وفقا لبنود القانون الواردة بأمر إحالة المتهم إلى الجنايات، مشيرًا إلى أن الطلبات التي أبداها محامي المتهم أمام محكمة الجنايات، سيكون لها أثرًا إيجابيًا قانونيًا في كتابة مذكرة أسباب الطعن بالنقض، إذ عدلَت المحكمة عن الاستجابة لطلبات المحامي خلال الجولة الأولى.

مذكرة أسباب الطعن في قضية مقتل نيرة أشرف

ووفقا للمصدر فإن «الديب» سينتهي دوره - حتى كتابة تلك السطور- على كتابة مذكرة أسباب الطعن بالنقض، على ألا يمثل للدفاع عن المتهم أمام محكمة الجنايات، حال قررت محكمة النقض قبول الطعن وإعادة المحاكمة من جديد أمام دائرة أخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي سيطرت فيه حالة من الغضب على عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، بعد نشر مقطع فيديو لـ نيرة أشرف من داخل المشرحة، وطالب رواد السوشيال ميديا، بمنع تداول الفيديو حفاظًا على الآداب العامة والقيم المجتمعية ومشاعر أسرة الفتاة المجني عليها.

إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

في وقت سابق، قال مصدر مقرب من أسرة محمد عادل، المحكوم عليه بالإعدام، إن المحامي فريد الديب، استقبل أسرة محمد عادل، في مكتبه، للإتفاق على الكواليس الأخيرة في مصير ابنهم محمد عادل، بعد صدور حكم محكمة الجنايات بإعدامه شنقًا.

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن أسرة محمد عادل، تحترم وجهة نظر المحامي فريد الديب في قبوله الدفاع عن ابنهم في القضية أمام محكمة النقض، ورفض المصدر الإفصاح عن تفاصيل أتعاب «الديب» وهل قبل المحامي القضية تطوعًا منه أم سيتحمل رجل أعمال مصاريف أتعابه كما أعلن هو بنفسه سابقًا.

لا زالت قضية مقتل «نيرة»، طالبة جامعة المنصورة، تحمل الكثير من التساؤلات المشفوعة بمزيد من الجدل، عقب إعلان ثلاثة محامين مشاهير الدخول في تريند القضية، كان آخرهم المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، الذي أعلن تطوعه للدفاع عن نيرة في باقي جولات المحاكمة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط