المشرف العام على التحرير داليا عماد

التحريات تكشف تفاصيل وفاة المفكر السياسي جهاد عودة

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رجحت التحريات الأولية، لرجال مباحث القاهرة، وفاة المفكر السياسي، جهاد عودة، داخل شقته بمنطقة المقطم، قبل يومين من اكتشاف الواقعة.

وأضافت التحريات، أن المفكر الراحل كان يقيم بمفرده داخل شقة بأحد العقارات، بشارع متفرع من شارع 9 بمنطقة المقطم، وأنه منفصلا عن زوجته، وابنه يعمل بالخارج، كما أن ابنته مقيمة بمنزل آخر.

وأوضحت التحريات أن شقيق المفكر الراحل، حضر إلى الشقة واكتشف وفاة شقيقه، وعثر بجواره على هاتفه المحمول، كما تبين عدم وجود أي بعثرة بمحتويات الشقة، أو أثار عنف.

ودلت التحريات على أن الراحل كان يعاني من مرض القلب، كما أوضحت معاينة الجثة أنه توفي قبل يومين من اكتشاف الواقعة، وأن الوفاة طبيعية ولا توجود شبهة جنائية.

والدكتور جهاد عودة هو أحد الخبراء السياسيين و يشغل منصب أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، وحاصل علي الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984.

كما عمل سابقا رئيسا لبرنامج الدراسات الاستراتيجية بمركز الامارات للدراسات الاستراتيجية، ورئيسا لبرنامج الدراسات الاسرائيلية ومسئول العلاقات الخارجية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وخبيرا لدراسات الشرق الأوسط بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط.