اعلان

بعد حفظ التحقيقات.. طعن يطالب بإعادة فتح التحقيق في وفاة وائل الإبراشي

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي
الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

في تطور جديد لواقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي أمرت النيابة بحفظ التحقيقات في بلاغ زوجته بتهمة إهمال طبيبه في علاجه، تقدم المحامي طارق جميل سعيد بطعن على قرار النيابة العامة، وأحيل الطعن إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة لنظر هذا الطعن واتخاذ اللازم بشأنه.

الطعن الذي تقدم به طارق جميل سعيد، طالب بإعادة فتح التحقيقات من جديد في وفاة الراحل «الإبراشي»، بعد أيام قليلة من قرار النيابة العامة رسميا بحفظ التحقيقات في وفاته.

أمر النائب العام منتصف يناير الماضي، بالتحقيق العاجل في وفاة "الإبراشي"، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

أعلنت نقابة الأطباء أن المستشار جورج سعد، رئيس المكتب الفني للنائب العام، خاطب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، بقرار النيابة العامة بالتصرف في القضية الخاصة ببلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضد أحد الأطباء، الأمر الذى دفع أرملة الإبراشي إلى اللجوء للتقدم بالطعن على القرار.

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النيابة قررت استبعاد شبهة جريمة الإهمال الطبي في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وأشار حسين، خلال مداخلة إعلامية له، إلى أن النقابة تنتظر حكم جهات التحقيقات قبل أن تصدر أي قرار، معلقا: "الموضوع مش أشخاص"، موضحا أن النقابة ليست محامي للطبيب ولكن نصير بحيث تدافع عنه إذا كان له حقوق، وتعاقبه إذا أخطأ.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النيابة استبعدت الشق الجنائي من وفاة وائل الإبراشي، والنقابة منوطة بالجزء التأديبي، حيث تتولى التحقيق فيه، وإذا وجدت أن هناك إدانة يتم إحالته للجنة تأديبية، موضحا أن النقابة مازالت مستمرة في تحقيقاتها،

وتابع الدكتور أحمد حسين: "لو هناك خطأ سنعلن ونحاسب المخطىء"، مقدرًا دور الإعلام في تناول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، ولكن إحدى وسائل الإعلام لم تتحرى الدقة المهنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر